الثلاثاء، 12 فبراير 2013

#الخارجية_الأمريكية: نشعر بالقلق تجاه الوضع في #مصر

أعربت فيكتوريا نولاند، المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، عن رفض الولايات المتحدة لفرض الحظر على موقع "يوتيوب" في مصر، مشيرة إلى أنه من غير الواضح حاليا ما إذا كان هذا الحظر المفروض على الموقع "يتم على مستوى مصر بالكامل أم لا".

وقالت نولاند ـ خلال مؤتمر صحفي نشر بالموقع الرسمي الخارجية الأمريكية على الإنترنت أمس الإثنين، "إننا نرفض بشكل عام الرقابة للرد على حديث غير مرغوب فيه"، مشيرة إلى أن هذا النوع من العمل "ينتهك الحقوق الشاملة للمواطنين في ممارسة حريتهم في التعبير وتكوين الجمعيات والتجمع".

وفيما يتعلق بالأحداث الراهنة التي تشهدها البلاد، قالت نولاند "إننا نشعر بالقلق تجاه الوضع في مصر بشكل عام".

وأضافت نولاند أن الولايات المتحدة تريد أن ترى الهدوء والسلام يعودان للشارع المصري، مؤكدة أنها تواصل دعم عقد حوار واسع بين قادة مصر ومختلف أصحاب المصلحة السياسية للعمل على مختلف المسائل "المثيرة للقلق"، على حد قولها.

وأشارت نولاند إلى الحاجة إلى "توافق قوي في الآراء الوطنية في مصر حول الطريق إلى الأمام، سواء بشأن التقدم على الطريق الاقتصادي أو دعم حقوق الإنسان الشاملة التي يكفلها الدستور وسيادة القانون".

وطالبت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، المواطنين المصريين بالتزام السلمية في التعبير عن احتجاجاتهم، كما طالبت قوات الأمن المصرية بضبط النفس أثناء التعامل مع هذه الاحتجاجات.
 محيط
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق