الثلاثاء، 19 فبراير 2013

حزب العدالة والبناء الإسلامى فى #ليبيا يدرس سحب وزرائه من الحكومة

قال قيادى فى حزب العدالة والبناء (إسلامى) الليبى اليوم الثلاثاء، إن الحزب يدرس إمكانية سحب وزرائه من الحكومة الليبية المؤقتة، وذلك للتنديد بـ "هيمنة" الليبراليين.

وأوضح القيادى الذى طلب عدم كشف هويته أن "جدلا كبيرا يدور بين قياديى حزب العدالة والبناء حول استمرار الحزب فى الحكومة المؤقتة أو الانسحاب منها".

والحكومة الليبية المؤقتة برئاسة على زيدان (مستقل) تضم 33 عضوا بينهم خمسة وزراء من حزب العدالة والبناء الذى كونته جماعة الإخوان المسلمين مع شركائها فى التوجهات السياسية، وأعضائه فى الحكومة هم عوض البرعصى النائب الأول لرئيس الوزراء وعلى الفرجانى وزير الكهرباء وعلى الشريف وزير الإسكان وعبد البارى العروسى وزير النفط والغاز وعبد السلام غويلة وزير الشباب والرياضة.

وحسب المصدر ذاته، فإن بعض قياديى حزب العدالة والبناء يرون أن الحكومة تخضع لـ "هيمنة" تحالف القوى الوطنية (ليبرالى)، بزعامة رئيس المكتب التنفيذى السابق فى المجلس الانتقالى الذى قاد الثورة على نظام القذافى، محمود جبريل.

وأشار المصدر إلى أن حزب العدالة والبناء يعتبر أن "تحالف القوى الوطنية يستخدم المناصب والحقائب الوزارية التى حصدها لكسب الولاء ويسعى جادا لتفريغ بعض الوزارات من محتواها مثل ما فعل فى وزارة الإسكان".

ونقل رئيس الحكومة المؤقتة على زيدان أهم جسم فى وزارة الإسكان، وهو جهاز المشروعات العامة من الوزارة ليتبعه مباشرة.
اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق