الجمعة، 8 فبراير 2013

#ليبيا #الطشاني تقدم استقالتها رسميا لرئاسة الوزراء


قدمت وكيل وزارة الثقافة عواطف الطشاني، ، استقالتها رسمياً من الوزارة عقب فتح تحقيق إداري مع مدير مكتب الوزير استناداً على مكاتبة من المراقب المالي بالوزارة لوجود شبه مخالفات وتجاوزات وإصدار تعميم إداري من وزيرالثقافة الحبيب الأمين بسحب صلاحياتها في العمل جسب قولها.
وهذه نص استقالة الطشاني المنشورة على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك والتي قالت أنها سلمت رسمياً لديوان رئاسة الوزراء :
——–
السيد علي زيدان – رئيس الوزراء بالحكومة الليبية / المحترم
——-
الموضوع : استقالة
——–
في الوقت الذي أثمن فيه ثقتكم بشخصي، طيلة المدة الماضية، كوكيل أول لوزارة الثقافة والمجتمع المدني بالحكومة الليبية ….
وبالإشارة لأحاديثنا السابقة حول الإشكالات العملية والمنهجية، ومختلف أشكال التجاوزات الإدارية والمالية، التي سبق إفادة سيادتكم بها، والتي تحولت لاحقا لمضايقات شخصية، دون وجود متابعة أو محاسبة أو تدخل من أي جهة عليا.
وأمام كل هذا، وبعد تعميم إداري أصدره السيد وزير الثقافة المجتمع المدني بالحكومة، بإيقاف توقيعاتي وكل إجراءاتي أو اعتماداتي، وسحب صلاحياتي القانونية والإدارية، عقب فتح تحقيق إداري مع مدير مكتب الوزير، استنادا على مكاتبة من المراقب المالي بالوزارة لوجود شبه مخالفات وتجاوزات.
لذا ومع استقرار قناعتي بعدم إمكانية العمل، في مثل هذه الأجواء والظروف، فإنني اتقدم لسيادتكم، باستقالتي من مهمتي التي شرفتني بها الدولة الليبية، كوكيل لوزارة الثقافة والمجتمع المدني.
مع شديد أسفي أنها تأتي متزامنة مع ذكرى الثورة التي قامت اساسا ضد المفسد الأكبر وزبانيته وثقافته وأساليبه.
راجية قبول استقالتي، علما – وكي يكون الأمر واضحا – فإنني سأتابع جهودي لكشف الفساد أو المتورطين فيه، خلال مدة عملي السابقة، استنادا لكل الوثائق والدلائل المتوفرة لدي، إبراءً لذمتي، ووفاءَ لحق كل من قدم دمه وروحه وجهده، من أجل إنهاء سطوة الفساد من بلادنا.
داعية الله أن يوفقكم في أداء ما تكلفتم به
والله المستعان
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عواطف عبدالدائم الطشاني
وكالة أنباء التضامن – طرابلس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق