الأحد، 24 فبراير 2013

نادي الاسير #الفلسطيني:#الاحتلال_الاسرائيلي مسؤول عن استشهاد #جرادات

الشهيد عرفات جرادات
الشهيد عرفات جرادات
رام الله ( العالم ) – 24-2-2013- قال عبد العال العناني مدير عام نادي الاسير الفلسطيني ان الاحتلال الاسرائيلي هو المسؤول عن استشهاد عرفات جرادات وهذه الجريمة تضاف الى سلم الجرائم الطويل للاحتلال .
وقال العناني في تصريح ادلى به الاحد لقناة العالم ان عدد الشهداء الاسرى الفلسطينيين ارتفع الى 203 شهداء سقطوا داخل اقبية التحقيق نتيجة تعرضهم للتعذيب والضغط النفسي والجسدي ولذلك نحن نحمل الاحتلال خاصة جهاز المخابرات الاسرائيلية " الشاباك " المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة.
واضاف ان الشهيد جرادات دخل السجن وحسب افادة عائلة الشهيد ، دون شكوى من اي مرض ومن دون اي سوابق لاي وضع صحي وبعد ذلك تعرض للتعذيب مؤكدا : اننا نجحنا في اشراك طبيب فلسطيني في تشريح جثمان الشهيد والوقوف على حيثيات وملابسات استشهاد الشهيد حتى لانعتمد الرواية الاسرائيلية التي صدرت بشكل رسمي بانه سقط نتيجة جلطة قلبية .  
وصرح : بناء على التقرير الصادر عن الطب الشرعي نحن نمتلك ورقة رابحة في رفع دعوى ضد الاحتلال لادانة كل المسؤولين عن التقصير والتقاعس في تقديم العلاج المطلوب للشهيد حتى لاتكون هناك جرائم متكررة كما حصلت في الماضي .
وتابع العناني : نحن قلقون جدا على وضع العديد من الاسرى الذين يتعرضون لموت محقق نتيجة سياسة الاهمال الطبي المتعمد مؤكدا ان لدى دولة فلسطين كعضو مراقب في الامم المتحدة القوة في التوجه لمحاكمة دولة الاحتلال امام محاكم الجنايات الدولية نتيجة اقترافها هذه الجرائم البشعة بحق الاسرى الفلسطينيين العزل في سجون الاحتلال .
وكان الفلسطينيون حملوا الكيانَ الاسرائيلي مسؤوليةَ استشهاد المعتقل عرفات جرادات في سجون الاحتلال. وتوالت ردود الأفعال الفلسطينية مطالبة بتحقيق دولي. فيما ارتفع عدد الأسرى الفلسطينيينَ المضربينَ عن الطعام الى أحد عشر مع انضمام سبعة آخرينَ للإضراب.
قناة العالم الاخبارية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق