الاثنين، 4 فبراير 2013

#ليبيا #شوايل يجتمع مع رؤساء الهيئات والمصالح بوزارة الداخلية

DSC_0045
أجتمع وزير الداخلية عاشور شوايل، صباح الاثنين، مع رؤساء الهيئات والمصالح ومدراء الإدارات العامة والإدارات ومديريات الأمن الوطني ورؤساء المكاتب والمراقبين الماليين بوزارة الداخلية والهيئات والمصالح ومديريات الأمن الوطني لمناقشة عدد من الامور التي تخص الوزارة.
وناقش المجتمعون موضوع الوضع الامني في المدن المختلفة وسبل تفعيل الاداء الامني من خلال خطة المجاهرة في الامن وما يتعلق بهذه الخطة، اضافة الى دور الوزارة في تأمين احتفالات ذكرى 17 فبراير والخروقات الأمنية التي قد تصاحبها، بالإضافة إلى بحث موضوع للهجرة غير الشرعية وحالات الجرائم المختلفة ونظام المرور.
DSC_0047
وأكد المجتمعين على ضرورة تفعيل نظام الوزارة والتقيد به من قبل موظفيها، منوهين إلى ضرورة وصول البريد لجميع الدوائر التابعة لوزارة الداخلية في الوقت المحدد وسبل القضاء على المعوقات التي تأخره عن الوصول.
من جهته طالب وزير الداخلية من المسئولين عن ميزانية الوزارة عدم تأخير مرتبات الموظفين ومكافئاتهم، لافتا إلى ان الإعاشة لا بد أن تصرف للمنتسبين اصحاب العمل الميداني وليس الاداري.
ووصف شوايل البطاقة الضمانية بالحل الأمثل لصرف مرتبات منتسبي الوزارة لما لها من دور في الاسراع بالصرف والقضاء على صرف اكثر من مرتب لشخص واحد.
اعترف وزير الداخلية عن وجود خلل في الوزارة من الجانب الإداري وهناك استحقاقات كبيرة تواجها وهناك مشاكل في الوزارة إذ يوجد من لا يعمل مع مصلحة الامن والشرطة ويشتغل ضدها.
وأكد على ضرورة أن يلتزم منتسبي الوزارة بالقيافة العسكرية، وشدد على الالتزام بقوانين الوزارة واللوائح الداخلية .
وتابع الوزير “المجلس المحلي علاقته بمديرة الأمن علاقة تنسيقية و إن اي اجراء يتعلق تعين اي مدير للأمن تختص به وزارة الداخلية، ولن تفرض المدن مدراء امنها على الوزارة”، منوها أن التنسيق مع المجالس المحلية ضروري لكن في نطاق محدد فقط.
وفيما يخص البريد ذكر الوزير أنه “يجب عل كل مديرية أن يكون لها مندوب لاستلام البريد للقضاء على هذا التعطيل، مشددا على ويجب ان تكون الية دقيقة للاستلام والتسليم”.
وكالة أنباء التضامن – طرابلس – أحمد حطاب
تصوير / بشار محمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق