الأحد، 3 فبراير 2013

#ليبيا مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين يؤكد حق التظاهر السلمي في الذكرى الثانية للثورة

22
أكد مجلس الشورى لجماعة الإخوان المسلمين الليبية اليوم الأحد، على أن حق القيام بمظاهرات سلمية حق مشروع للمواطنين،شريطة ألا تكون هذه المظاهرات مطية للعنف ضد المخالفين أو التحريض عليه أو تستهدف تدمير أو تخريب الممتلكات العامة والخاصة أو تصفية الخصوم السياسيين.
وأكد المجلس في بيان استعرض من خلاله الدعوات التي انطلقت على صفحات التواصل الاجتماعي والمسماة بتصحيح مسار الثورة في ذكرتها الثانية – تحصلت وكالة أنباء التضامن على نسخة منه- على أن قيمة الأمن والسلم الاجتماعي قيمة عظيمة تجسدت أيام الثورة وهي خط أحمر لا يسمح بمساسه لأهداف سياسية أو شخصية.
وأضاف البيان أن شرعية المؤتمر الوطني العام المنتخب ديمقراطياً من الشعب ومحاولة الانقلاب عليه هي في الواقع انقلاب على إرادة الشعب الذي اختاره بالرغم من الاختلاف في تقييم أدائه.
وطالب المجلس في بيانه المؤتمر الوطني الذي يقود المرحلة السياسية الهامة بالوفاء بالتزامه وفق الإعلان الدستوري والشروع في انتخاب الهيئة التأسيسية للدستور.
كما طالب المؤتمر بتفعيل نظام الحكم المحلي “البلديات” والحد من المركزية الموروثة من النظام السابق.
وشدد البيان على ضرورة تفعيل قانون العزل السياسي ضد من أساء للشعب وكان جزءً من معاناة الوطن والمواطن مع مراعاة العدالة وأن لا يتحول القانون إلى عملية إقصاء سياسي.
وطالب مجلس الشورى لجماعة الإخوان المسلمين الليبية عبر بيانه الحكومة المؤقتة أن تقوم بدورها في حفظ الأمن وحماية الحدود.
وطالب رئيس الحكومة بأن يكون رئيساً لحكومة وطنية بعيدة عن سيطرة حزب أو توجه بعينه على دوائر اتخاذ القرار.
وتوجه المجلس في بيانه إلى الشعب الليبي بتوخي الحذر من استغلال عناصر النظام السابق في توظيف نقاط القصور في الأداء الحكومي والمؤتمر الوطني في إعادة منظومة النظام السابق.
وتطرق في بيانه إلى إدانة الهجمة الشرسة من الغرب على المسلمين في مالي بحجة مكافحة الإرهاب واستنكر بشدة الممارسات التي تعرض لها المدنيين.
كما دعا البيان كافة الدول العربية والإسلامية ودول العالم إلى مناصرة ودعم الشعب السوري والوقوف بحزم ضد الجرائم التي يرتكبها النظام السوري ضد الأطفال والمدنيين.
وكالة أنباء التضامن – بنغازي – خـــاص
77
بدون عنوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق