الأربعاء، 27 فبراير 2013

#بنغازي أطباء بيطرون في خطر ووزارة الزراعة تغض بصرها



مواشي 3
وصلت باخرة مواشي وأغنام ،اليوم الثلاثاء، بميناء بنغازي قادمة من دولة رومانيا لأحد شركات المواشي في بنغازي.
وشاهدت وكالة أنباء التضامن عند وصلوها بمقر الميناء وصعودها بالباخرة الأجواء والإمكانيات التي يمارس فيها الطبيب البيطري عمله.
وذكر الطبيب البيطري المختص في الكشف عن الحيوانات داخل الباخرة أن الباخرة يوجد بها ما يقارب بـ 4000 الاف و200 رأس غنم ، و125 رأس عجل وسيتم فحص المواشي من قبل طبيبين بيطريين لتأكد من خلوها من إي امرض معدية وإنها بحالة صحية جيدة ليتم اعطاءها أفراج مؤقت.
مواشي 2
وأضاف أن نكشف على المواشي لضمان خلوهن من الأمراض ، مؤكدا أن وزارة الزراعة والثروة الحيوانية لم تدعمهم مطلقا، لافتا إلى أن وظيفتهم تعتبر من أصعب واخطر المهام الوظيفية وهم معرضون لأي مرض معد .
ولفت إلى أن دعمهم ذاتي ابتداء من قلم الحبر وحافظات الوقاية التي تقي من الرائحة الكريهة وقفزات اليدين التي تقي من الأمراض المعدية ، مشيرا إلى أن الوزارة أخلت سبيلها من أي دعم قائلة بأنها ستدعهم إلا أنه لايوجد أي نتيجة تذكر على أرض الواقع ولم يتم إعطائهم لا مكافئات ولا علاوات خطر .
مواشي 1
ولاحظت وكالة التضامن أن باخرة المواشي يتفقدها عناصر من مصلحة الجمارك لتأكد من سلامة إجراءات الباخرة، بالإضافة إلى الصحة البشرية لتأكد من صحة العاملين بالباخرة .
وكالة أنباء التضامن – بنغازي – آية أغــا – جميلة عبدالرحمن 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق