الأربعاء، 6 فبراير 2013

( #مراسلون_بلا_حدود) قلقة إزاء زيادة الهجمات ضد الصحافيين في #ليبيا


أعربت منظمة (مراسلون بلا حدود) التي تعنى بحرية الصحافة هنا اليوم عن قلقها إزاء زيادة الهجمات ضد الصحافيين والعاملين بمجال الصحافة في ليبيا.
وقالت المنظمة في بيان "ان الأحداث الأخيرة ومنها الهجوم على طاقم تلفزيوني خارج مبنى المؤتمر الوطني في طرابلس قبل خمسة أيام عزز قلق (مراسلون بلا حدود) حيال العدد المتزايد من حالات التهديد والعنف ضد الصحافيين أثناء قيامهم بعملهم".
ودعا السكرتير العام للمنظمة كريستوف ديلوار في البيان الحكومة الليبية الى التحقيق وشرح العدد المتزايد من الحوادث العنيفة التي تقع على الصحافة معتبرا انه "يتعين على السلطات إلقاء الضوء على كافة ظروف هذه الحوادث التي تشكل انتهاكات جسيمة لحرية المعلومات".
ورأى البيان انه لدى "وسائل الإعلام الليبية دور أساسي في عملية الانتقال الى الديمقراطية وهي العملية الجارية حاليا في ليبيا" معربا عن قلق المنظمة حيال "وتيرة التهديدات بما في ذلك التهديدات بالقتل ضد الصحافيين الليبيين".
وحثت المنظمة السلطات في طرابلس على القيام بكل ما هو ضروري لتزويد الصحافيين الليبيين والاجانب العاملين في ليبيا بحماية غير مشروطة.
وتنظم فرنسا في 12 فبراير الجاري مؤتمرا دوليا في باريس لمناقشة سبل مساعدة ليبيا على معالجة مسائل الأمن والعدالة وسيادة القانون وغيرها يشارك فيه مسؤولون من الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة والأمم المتحدة ومنظمات اقليمية ودولية أخرى.
وكالة الانباء الكويتية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق