الخميس، 7 فبراير 2013

#مصر تحقيقات النيابة فى قضية التعذيب بمركز الإدمان..


تحقيقات النيابة فى قضية التعذيب بمركز الإدمان.. أحد النزلاء: علاء ضحية التعذيب أراد الخروج لكن المشرفين منعوه وحاولت إنقاذه لكنهم ضربونى.. ووالد الضحية يرشد الشرطة عن فرع آخر للمركز بالتجمع الخامس

                                                                          جانب من المرضى الذين تعرضوا للتعذيب

كشفت تحقيقات نيابة حوادث جنوب القاهرة عن مفاجآت عديدة بقضية مركز الإدمان بالمقطم، حيث تبين من أقوال أحد النزلاء ويدعى محمود أنه شهد ضحية التعذيب الذى توفى داخل المركز يوم حدوث الواقعة وهو يرتدى ملابسه ويرغب فى الخروج من المركز بعد دخوله منذ يومين قبل حدوث الواقعة، ودخل فى مشادات كلامية مع مشرف مركز التعذيب بسبب رغبته فى الخروج.

وأضاف محمود أمام النيابة أن المركز مكون من طابقين وأنه كان متواجدا فى الطابق الأرضى وبعد مرور دقائق سمع صوت ضوضاء ومشاجرة فى الطابق الثانى الذى كان يتواجد به ضحية التعذيب علاء نبيل وعقب ذلك صعد مسرعا ليستكشف الأمر، فوجد علاء ملقى أرضا وبجواره مشرف المركز وبعض الموظفين وحاول إسعافه لكنهم منعوه وتعدوا عليه بالضرب، وأجبروه على دخوله غرفته مع زملائه، مشيرا أن مشرفى المركز كانوا يتعمدون تعذيب النزلاء وتجريدهم من ملابسهم وإجبارهم على تنظيف المركز.

ثم حملوا جثة ضحية التعذيب وألقوا بها فى الطابق الأرضى وبعد ذلك قد أبلغوا والده بأن نجله انتحر بقطع شريان يده، حيث كشفت تحريات النيابة أن والد علاء قد دفع 2000 جنيه تحت الحساب وتبقى مبلغ 3 آلاف جنيه وهو ما جعل مشرف المركز يمنع خروج علاء طمعا فى الأموال التى كان سيحصل عليها مقابل دخوله المركز.

أمرت النيابة باستعجال تقرير الطب الشرعى لبيان سبب وفاة المجنى عليه، كما أخطرت النيابة نقابة الأطباء بالبحث عن السيرة الذاتية للطبيب المتهم "أحمد .س" والذى اتضح أن الترخيص باسمه.

وعلى الجانب الآخر فجر والد الشهيد مفاجأة عندما دل الشرطة والنيابة على فرع آخر لمركز التعذيب بالتجمع الخامس والمقطم، وثبت من تحقيقات النيابة أن هذا الفرع يتواجد به نزلاء حتى الآن وعلم اليوم السابع بأنه ستتم مداهمة فروع المركز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق