الثلاثاء، 19 فبراير 2013

#بنغازي اللجنة المشتركة لضبط وتنظيم العمالة الوافدة تصدر أسعار الأجور والأعمال للوافدين

أصدرت اللجنة المشتركة لضبط وتنظيم العمالة الوافدة والهجرة غير الشرعية واللاجئين بنغازي أسعار الأجور والأعمال للعمالة الوافدة.
وقال نائب رئيس اللجنة، نجم عبدالحكيم نجم – لصحيفة قورينا الجديدة – إن هذه التسعيرة التي تم وضعها بناء على فتوى شرعية من مفتي البلاد الشيخ، الصادق الغرياني”.
وأضاف نجم، أنه تمت مخاطبة دار الإفتاء بخصوص أسعار العمالة وإصدار فتوى حولها، والتي بدورها أكدت أن أسعارهم مجحفة وهي استغلال للمواطنين وغير صحيح ولابد من ردعهم وضبط أسعارهم، مشددة على عدم التعرض لهم وإهانتهم واستغلالهم.
وأكد نائب رئيس اللجنة، أنه تم ترحيل بعض العمالة من الجنسية المصرية بعد أن تبين عدم إلتزامهم بلائحة الأسعار التي قامت اللجنة بوضعها، مشيرا إلى أن هذه اللجنة المشتركة تتكون من وزارة الداخلية بفروعها والجوازات والحرس البلدي والحدود والجمارك، أيضا.
وناشد نجم، العاملين بالسفارة الليبية في مصر، والمتواجدين على الحدود عدم إصدار أي إجراء إلا بعد أن يتأكدوا من صحته، لافتا إلى أنه تم ضبط عدد من العمالة المصرية بإجراءات دخول مزورة بعد أن قاموا بدفع مبالغ مالية مقابل الحصول عليها.
وكشف نائب رئيس اللجنة المشتركة، أن من اختصاص اللجنة أيضا متابعة الوافدين وإجراءاتهم معلنا عن حملة مرتقبة لضبط كافة الوافدين الداخلين بطريقة غير شرعية بالإضافة إلى ضبط المتسولين المنتشرين في البلاد.
قورينا الجديدة – أسامة الدرسي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق