الاثنين، 11 فبراير 2013

#ليبيا #سريبة : لجنة الثقافة والمجتمع المدني مهمتها وضع خطة لإعلام مستقل

DSC_0118
ذكرت عضو المؤتمر الوطني العام أسماء سريبة، أن حسن الأمين أحد أعضاء الثقافة والمجتمع المدني قدم مقترحاً بتشكيل لجنة من الخبراء والمختصين في مجال الإعلام تعمل خارج نطاق المؤتمر لوضع إستراتيجية لعمل الإعلام بعد انتهاء مدة عمل وزارة الإعلام الحديثة.
وأضافت سريبة لــ”وكالة أنباء التضامن” أن “مهمة اللجنة وضع إستراتيجية لعمل الإعلام كهيئة مستقلة تستلم زمام الإعلام في البلاد بعد انتهاء مدة عمل وزارة الإعلام بالحكومة المؤقتة”.
وتابعت أن “هذا المقترح لا زال قيد النقاش، وفي حالة الموافقة عليه سوف تشكّل لجنة من خبراء إعلاميين لتقديم خطة للجنة الثقافة والمجتمع المدني داخل المؤتمر الوطني لعرضها على المؤتمر”.
وأكدت عضو المؤتمر الوطني أن “طرح المقترح في المؤتمر الوطني يدل على أن اللجنة تدعم الإعلام الحر والمستقل في ليبيا ولن تقف مع تقييده”.
وفيما يخص منح الثقة لوزير الإعلام وتشكيله للوزارة أوضحت سريبة إن “تشكيل الوزارة جاء بسبب الانفلات الإعلامي الذي طرأ على الساحة المحلية بعد ثورة 17 فبراير نتيجة للكبت على وسائل الإعلام في عهد القذافي، وعملها سيكون لتنظيم العمل الإعلامي في البلاد”، مضيفة أن “هناك مؤسسات إعلامية في خارج البلاد تموّل من أموال ليبية ووزارة الإعلام ستتابع عملها”، لافتة إلى أن الوزارة سينتهي عملها بانتهاء مدة حكومة زيدان.
وكالة أنباء التضامن – بشار محمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق