الأحد، 17 فبراير 2013

#بريطانيا تعد بدعم #ليبيا أمنيا واقتصاديا وتحث السلطات الانتقالية على حماية قيم العدالة وحقوق الإنسان

المنارة
أكد وزير الخارجية البريطاني”وليام هيغ”مضي بلاده في دعم عملية الإصلاح الأمني والاقتصادي في ليبيا وتزويدها بالخبرات المهنية والفنية لوزارات الداخلية والدفاع والعدل، وتمويل المشاريع التي تعزز التنوع الاقتصادي وتخلق فرص العمل،و الدعم المستمر لمنظمات المجتمع المدني والعملية الدستورية.
وبحسب بيان أصدره بمناسبة الذكرى الثانية للثورة تلقت وكالة الأنباء الليبية نسخة منه جدد هيغ تأكيده دعم بلاده لليبيا والوقوف إلى جانبها لبناء مستقبل مزدهر وآمن وحر لكل الليبيين.مشيدا بالانجازات التي حققتها ليبيا وفي مقدمتها تنظيم انتخابات حرة ونزيهة وإفساح المجال أمام منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام الجديدة”.بحسب قوله.
وقال هيغ”نحن فخورون بالدعم الذي قدمناه للشعب الليبي خلال ثورته،وسوف نقف بجانبه اليوم وهو يبني دولته الجديدة”.مشيرا إلى التحديات التي تواجهها ليبيا في عملية بناء الأمن،وضمان أن تكون مواردها وثرواتها الطبيعية دعامة للنمو وللفرص الاقتصادية.
وحث البيان المؤتمر الوطني العام والحكومة المؤقتة على العمل لبناء المؤسسات الجديدة وحماية قيم العدالة وحقوق الإنسان وتحقيق العدالة في الجرائم المرتكبة في الماضي، وإجراء المحاكمات العادلة للموقوفين،وتحقيق المصالحة الوطنية بين الليبين،وتأسيس دستور يضمن تمثيلا سياسي متساوي بين كافة أبناء الشعب الليبي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق