الاثنين، 11 فبراير 2013

#ليبيا انطلاق فعاليات المؤتمر الأول لاتحاد عمال النفط والغاز .. و #العروسي يؤكد على إعطاء شرعية التأسيس للاتحاد

tn
انطلقت فعاليات الاجتماع الأول للجمعية العمومية لاتحاد عمال النفط والغاز، صباح الاثنين، بقاعات الاجتماعات بمقر وزارة النفط والغاز بطرابلس.
وحضر فعاليات المؤتمر كلاً من “النائب الأول لرئيس المؤتمر الوطني العام جمعه اعتيقة ووزير النفط والغاز بالحكومة المؤقتة عبد البارئ العروسي ورئيس لجنة الطاقة بالمؤتمر الوطني العام موسى الزوي ورئيس مجلس الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط نوري بالروين.
tn.jpgس
و أكد العروسي في مستهل كلمته على “أهمية تأسيس هذا الاتحاد على أسس صحيحة وأن تؤدي أهدافه النبيلة إلى خدمة ليبيا بطريقة إيجابية لحل كافة المشاكل التي يعاني منها عمال قطاع النفط والغاز، وأن يكون رأس هرم لكل عمال القطاع في كافة المناطق الليبية المختلفة وداعماً للحركة النقابية والعمالية في ليبيا”.
وأضاف العروسي أن “الوزارة أعطت شرعية التأسيس لهذا الاتحاد بصفة مؤقتة إلى حين صدور تشريع من المؤتمر الوطني العام إدراكا منها بأهمية دوره في النهوض بالعمل النقابي الذي حرمت منه ليبيا إبان العهد السابق”.
وطالب الوزير أعضاء الاتحاد أن يكون أداءهم متجانساً ومتميزاً والأفضل في العالم، محذراً في الوقت نفسه من أن يكون الاتحاد نداً لإدارات القطاع الأخرى ، مؤكداً على ضرورة أن تسود روح المحبة بين الطرفين حرصاً على المصلحة العامة.
وكالة أنباء التضامن – طرابلس – محمد الأنصاري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق