الاثنين، 4 فبراير 2013

#مصر... القوات المسلحة تنفي تعرض مطار #العريش لهجوم مسلح

نفت القوات المسلحة المصرية، اليوم الاثنين، ما تناقلته وسائل إعلام بتعرض مطار العريش الدولي لهجوم من مسلحين.

"أنباء موسكو"
وأكد المتحدث العسكري للقوات المسلحة على صفحته الرسمية على "فيسبوك"، أنه لا صحة للأنباء بشأن إحباط الجيش محاولة لمجموعة من المسلحين للهجوم على مطار العريش، وأن المطار لم يتعرض لأية محاولات عدائية صباح اليوم. مهيباً بوسائل الإعلام مراعاة الدقة في المعلومات التي يتم تداولها، وعدم تداول أي معلومات مغلوطة قد تؤثر سلباً على أمن القوات المسلحة، مع الاعتماد على البيانات الصادرة من المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة كونه المنوط والمصدر الوحيد للحصول على المعلومات الخاصة بالمؤسسة العسكرية.

من جانبه نفي اللواء علي العزازي مساعد مدير امن شمال سيناء، تعرض مطار العريش الدولي لهجوم من مسلحين، موضحاً انه اثناء سير سيارة مجهولة على الطريق الدولي قامت بإطلاق نيران في الهواء فردت عليها قوات الامن المنتشرة وسارع المسلحون بالهرب، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

كما أشار المهندس محمد عبده، مدير مطار العريش، اليوم، إلى عدم تعرض المطار لأي هجوم مسلح من قبل مجهولين، وان الوضع آمن تماما.

وتشهد مصر استعدادات أمنية مكثفة وطوارئ بمطار القاهرة، لاستقبال الوفود المشاركة في مؤتمر القمة الإسلامي الذي يعقد الأربعاء المقبل، وتقوم تلك الوفود بالإعداد لزيارة قادتها للدورة الثانية عشرة للمؤتمر
وأثارت الأوضاع الأمنية والسياسية الحالية بمصر تساؤلات حول عدم انعقاده في أحد المنتجعات بالساحل الشمالي، أو وسط القاهرة بمركز المؤتمرات، وهو ما أوضحته القيادات الأمنية بأنه لدواع أمنية حرصا على عدم تأثر الوفود المشاركة بما يحدث داخل القاهرة.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق