الخميس، 28 فبراير 2013

الاحتفال بالذكرى الثانية للثورة في سجن #أبوسليم بالعاصمة #طرابلس

أبوسليم
أحيت الجمعية الليبية لسجناء الرأي بالتعاون مع مجلس أبوسليم المحلي صباح اليوم الخميس احتفالا بالذكرى الثانية للثورة في سجن أبوسليم في العاصمة طرابلس.
وذكر مُراسل “وكالة أنباء التضامن” أن الاحتفالية شهدت حضور رئيس المؤتمر الوطني العام محمد المقريف والسفير الفرنسي والقنصل الإيطالي والأسباني في ليبيا ورئيس الحكومة السابقة عبد الرحيم الكيب وشخصيات حقوقية دولية وسياسية ليبية وعدد من سجناء الرأي السابقين بالإضافة إلى أهالي مذبحة أبوسليم .
كما صحب الاحتفال عدد من العروض العسكرية الجوية والبرية لأفراد من الجيش الليبي وعدد من منتسبي وزارة الداخلية واللجنة الأمنية العليا.
وأضاف المُراسل إن رئيس المجلس الانتقالي السابق مصطفى عبد الجليل شارك في الاحتفال بمُداخلة هاتفية حيا من خلالها أهالي سجناء أبوسليم وأثنى على دورهم الأساسي في اندلاع الثورة قبل عامين.
الجدير بالذكر أن رئيس الجمعية الليبية لسجناء الرأي أبوبكر الغرياني صرح لـ”وكالة أنباء التضامن” في وقت سابق بخصوص اختيار السجن لإقامة الاحتفالية لغرض إعطاء الفرصة للحضور من المدعوين والمُشاركين للتجول داخل زنزانات السجن التي تكشف عن مدى الانتهاكات الحقوقية والإنسانية التي كانت تُمارس في السجن خلال حكم القذافي.
وكالة أنباء التضامن – طرابلس – مصطفى الفرجاني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق