الثلاثاء، 12 فبراير 2013

#الجيش_الإسرائيلي يرفع حالة التأهب بعد وفاة الأسير #الفلسطيني #العيساوي

11
ذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم ان قيادة المنطقة الجنوبية رفعت حالة الاستعداد في ظل احتمالات تصعيد كبير حال موت الأسير الفلسطيني سامر العيساوي.
وقال ان توترا يسود منطقة الجنوب فيما تحلق عشرات طائرات الاستطلاع في سماء قطاع غزة ..مشيراً الى ان تل ابيب تحمل الفصائل الفلسطينية وعلى رأسها حماس مسؤولية اي تصعيد في الأوضاع.
وأعربت المصادر الأمنية عن خشيتها من قيام عناصر من الجهاد الإسلامي باستغلال إضراب الأسرى لإعادة التوتر الى المنطقة وخرق التهدئة التي تم التوصل اليها في نوفمبر 2012 بوساطة مصرية.
وبينت ان الأوساط الأمنية ترصد التحركات التي تجري للمنظمات الفلسطينية تحسبا لاي تطور ..مؤكدة أنها لن تسمح بتهديد امن سكان جنوب الدولة.
من جهتها أفادت شقيقة الأسير سامر العيساوي المحامية شيرين العيساوي أن الصليب الأحمر ابلغهم باتصال هاتفي بخطورة وتردي الوضع الصحي لشقيقها الأسير .
وقالت العيساوي في تصريحات لها”الصليب اطلعنا على خطورة وتردي الوضع الصحي لشقيقي سامر حيث توقفت كليتيه عن العمل تماما علاوة على اضطرابات في أجهزة الجسم المختلفة “.
وطالبت شيرين العيساوي مصر وأصحاب القرار بالسلطة الفلسطينية والمؤسسات الحقوقية بضرورة الضغط الجاد والوقوف عند مسؤولياتهم تجاه الأسرى المضربين عن الطعام ..داعية في الوقت ذاته الجماهير الفلسطينية بزيادة التفاعل والتضامن الشعبي مع قضية الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.
ويخوض الأسير العيساوي إضرابا مفتوحا عن الطعام، احتجاجا على إعادة اعتقاله بعد مضي 9 شهور على تحرره ضمن صفقة “شاليط” عام 2011 علما انه كان قد امضي قبل إخلاء سبيله في صفقة التبادل سالفة الذكر 10 سنوات من محكوميته البالغة 30 عاماً.
وكالة أنباء التضامن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق