الاثنين، 18 فبراير 2013

شكوك حول "اعتقالات سياسية" تطال #ليبيين مقيمين في #تونس

أفادت تقارير إعلامية في تونس اليوم الاثنين عن تسجيل اعتقالات بين صفوف مواطنين ليبيين مقيمين في تونس يرجح أن تكون لها "خلفيات سياسية". وقالت إذاعة "تطاوين" الجهوية بالجنوب التونسي على موقعها الإلكتروني إن قوات الأمن التونسية اعتقلت مؤخرا عددا من الليبيين يتراوح عددهم بين 7 و10 مواطنين بمدينة جرجيس جنوب شرقي البلاد.
وقالت الإذاعة، وفق مصادر أمنية، إنه جرى نقل المعتقلين إلى العاصمة.وأضافت أن عددا من منظمات المجتمع المدني بالجهة، وبينها اللجنة التونسية لمقاومة الاستعمار ومناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني، اعتبرت أن الاعتقالات ذات "خلفيات سياسية". وحذر رئيس اللجنة منير جريدات من تسليم المعتقلين الذين يرجح أن يكونوا من الموالين لنظام معمر القذافي، إلى الحكومة الليبية.
وسبق أن أثار تسليم رئيس الوزراء السابق في نظام القذافي البغدادي المحمودي والمتهم في قضايا في بلاده إلى السلطات الليبية الجديدة في حزيران/يونيو من العام الماضي، انتقادات واسعة من منظمات حقوقية في تونس بدعوى عدم توفر الشروط القانونية لقيام محاكمة عادلة له في ليبيا.واثر اندلاع ثورة 17 شباط/فبراير بتونس، فر أكثر من مليون مواطن ليبي إلى الأراضي التونسية. وبعد سقوط النظام الليبي في آب/أغسطس عام 2011 بقي نحو نصف مليون ليبي مقيم بتونس
ليبيا المستقبل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق