الاثنين، 11 فبراير 2013

أمن #طرابلس عيون ساهرة لتأمين المدينة والحفاظ على حياة المواطنين

DSC_0099
تشهد مدينة طرابلس هذا الأسبوع انتشار رجال الأمن في شوارع المدينة وعلى مدار الـ 24 ساعة في اليوم لتأمين مداخل ومخارج المدينة استعدادا للاحتفال بثورة الـ 17 من فبراير.
وتجولت “وكالة أنباء التضامن” في شوارع العاصمة في ساعات متأخرة من بعد منتصف الليل للتعرف على مدى جاهزية الأجهزة الأمنية واستعدادها لتأمين أحياء وشوارع المدينة والوقوف على الصعوبات والعراقيل التي تواجه عمل هذه الأجهزة.
DSC_0098
وأكد ضابط غفر سرية 12 باب تاجوراء التابعة للجنة الأمنية العليا طرابلس علي فاضل فرطاس أن الوضع الأمني مطمأن إلى حد كبير في نطاق المنطقة المكلفة بها السرية “سوق الجمعة”.
DSC_0104
وبناء على تعليمات وزارة الداخلية بشأن التشديد على السيارات التي لا تحمل لوحات معدنية أو الزجاج المعتم باشرت السرية في تنفيذ التعليمات الصادرة من الوزارة وعمل دوريات للمناطق المحيطة وتأمين الأحياء.
وسنعمل على حماية المتظاهرين السلميين في الذكرى الثانية للثورة ونحن ندعم أي حراك سلمي حضاري وسنضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه المساس بشرعية الدولة أو النيل من الثورة.
DSC_0103
من جهته أوضح آمر اللجنة التسييرية 37 حي الأندلس علي لاله أن الوضع الأمني بالمنطقة بالكامل مستقر إلى حد كبير ونقوم بتأمين المنطقة على طول الوقت.
وتابع “سنعمل على تأمين المظاهرات السلمية وسنضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه المساس بشرعية الدولة أو الثورة، وان المظاهرات والاحتفالات ستؤمن بفضل أهلها ومواطنيها بالدرجة الأولى”.
DSC_0096
إلى ذلك أكد رئيس مكتب حي الأندلس التابع للجنة الأمنية العليا أكرم العبيدي إن إجراءات هذه السنة تختلف بنحو أفضل عن إجراءات السنة الماضية.
أوضح العبيدي أن هناك تطورا غير ملحوظ مقارنة بالفترة السابقة من الناحية الأمنية وان التنسيق ما بين جميع السرايا الواقعة بغرب طرابلس على أكمل وجه وقمنا بتوزيع نقاط التفتيش في كافة المناطق المحيطة.
DSC_0107
وأكد العبيدي أن خطة “26″ التي أعدت من قبل وزارة الداخلية لتامين العاصمة أضيف إليها بعض التعديلات في مكتب غرب طرابلس بحكم متطلبات المنطقة، منوها أن الخطة تعمل في جميع مناطق طرابلس، مشيرا إلى أن عمل السرايا على طول الــ 24 ساعة.
DSC_0105
وأضاف “ينقصنا بعض الدعم ونحن نقوم بعملنا بمجهود ذاتي وانه لم تصرف إلا بعض التجهيزات البسيطة ونحن نقدر الوضع العام لان الميزانية لم تعد بعد من قبل الحكومة المؤقتة”.
DSC_0100
وأكد أنه لم تسجل أي خروقات أمنية إلى الآن وان الخطة تسير على أكمل وجه ونحن مستعدون لـتأمين المظاهرات السلمية في ذكرى الثورة وسنضرب بيد من حديد على المخربين أو الفوضويين.
DSC_0097
في حين وصف معاون آمر السرية شعبية السراج عبدالسلام محمد الوضع الأمني في العاصمة بـ “المستقر”.
وقال محمد “تسير الاستعداد على أكمل وجه ونحن نؤمّن المنطقة بالكامل التي حدودها تنحصر بين جسر الغيران إلى مفترق الصالات ومن الطريق الرئيس إلى الطريق السريع، ولم نسجل أي خرق امني يذكر والوضع الأمني مستقر إلى حد كبير، ونحن مستعدين لتأمين المظاهرات السلمية والاحتفالات في ذكرى الثورة”.
وكالة أنباء التضامن – جلال الشهوبي
تصوير – بشار محمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق