الأحد، 3 فبراير 2013

#مصر #قنديل يبحث وضع العمالة المصرية فى #ليبيا

ترأس الدكتور "هشام قنديل" - رئيس مجلس الوزراء- اجتماع لجنة العلاقات المصرية الليبية والتي ضمت وزراء الداخلية والاستثمار والخارجية والتعاون الدولي والقوى العاملة والرياضة وعددا من المسئولين.
وقالت مصادر مطلعة بمجلس الوزراء إن الاجتماع بحث أوضاع العمالة المصرية في ليبيا وإبرز الملفات الشائكة بين البلدين إلى جانب متابعة مراحل تطوير هذه العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والجهود المبذولة لتنشيط العلاقات وفتح الأسواق وجذب الاستثمارات الليبية على التوجه للسوق المصرى.
كما تم بحث اتفاقيات التعاون المشترك بين مصر وليبيا والتى تم الاتفاق عليها خلال زيارة الدكتور محمد المقريف رئيس المؤتمر الوطني العام الليبي للقاهرة ومباحثاته مع الرئيس الدكتور "محمد مرسي" منذ أيام إلى جانب بحث الأعداد لانعقاد اجتماعات اللجنة المصرية الليبية المشتركة العليا فى الربع الأول من هذا العام والتى لم تجتمع منذ عام 2009 .
وكان الرئيسان مرسي والمقريف قد اتفقا على تأسيس لجنة مشتركة تحت الإشراف المباشر للرئيسين وتضم وزراء من البلدين على أن تتفرع منها لجان فرعية في المجالات السياسية والزراعية والأمنية والطاقة والتصنيع وتسهيل التأشيرات وحركة المرور في المنافذ وتفعيل التعاون بين البلدين.

الوفد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق