الثلاثاء، 12 فبراير 2013

انطلاق أعمال المؤتمر الوزاري الدولي لدعم #ليبيا

بدأت اليوم الثلاثاء بالعاصمة الفرنسية باريس أعمال المؤتمر الوزاري الدولي لدعم ليبيا في المجالات الأمنية والعدالة وسيادة القانون برئاسة وزير الخارجية الليبي محمد عبدالعزيز ونظيره الفرنسي لوران فابيوس.
سيستعرض المؤتمر الوثيقتين اللتين أنجزتهما الأجهزة الليبية المعنية بالجوانب الأمنية والعسكرية بالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا خلال اجتماعات عقدت  بطرابلس ولندن العام الماضي.
ويشارك في المؤتمر عديد من الوزراء ومسئولين بارزين من وزارات الدفاع والداخلية والعدل في كل من فرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وأسبانيا ومالطا والدنمارك وتركيا والولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة وقطر، بالإضافة إلى ممثلين عن الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي والاتحاد الإفريقي واتحاد المغرب العربي.
ومن المقرر أن يتحدث وزير الخارجية محمد عبدالعزيز أمام المؤتمر ليؤكد حاجة ليبيا الملحة في هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها إلى دعم ومساندة الشركاء الدوليين “أصدقاء ليبيا” في المجالات المذكورة من خلال وضع وتنفيذ برامج عمل ومشاريع وإرسال خبراء واختصاصيين يتولون تحقيق تلك الأهداف.
وكالة أنباء التضامن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق