السبت، 23 فبراير 2013

اتساع الإضراب المفتوح في السجون #الإسرائيلية

أفاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، اليوم السبت، بأن الإضراب المفتوح عن الطعام قد بدأ يتصاعد في السجون الإسرائيلية.

"أنباء موسكو"
وأوضح أن عددا من الأسرى شرعوا بالإضراب المفتوح عن الطعام وسط حالة من قمع وعزل وعقوبات غير مسبوقة تقوم بها إدارة السجون بحق الأسرى.
وقال التقرير الذي نقلت وكالة "وفا" الفلسطينية بيانات عنه، إن أربعة أسرى في سجن عوفر العسكري بدأوا بإضراب مفتوح عن الطعام تضامنا مع الأسرى المضربين (سامر وجعفر وأيمن وطارق)، وإن إدارة السجن عزلتهم ومن ثم نقلتهم إلى سجون أخرى.
من جهة أخرى، شرع عدد من الأسرى الإداريين بإضراب مفتوح عن الطعام ضد اعتقالهم الإداري وهم يونس عودة حمدان الحروب، من بلدة سكان خاراس بمحافظة الخليل المحكوم بالسجن الإداري لمدة 6 شهور وجدد له الاعتقال 6 شهور أخرى، والأسير حازم عوني الطويل سكان الخليل المحكوم 6 شهور إداري، وهو مريض مصاب بالجلطة وتم عزله في زنازين سجن عوفر.
وقال تقرير الوزارة إن هجمة واسعة بدأت تشنها إدارة السجون على الأسرى في ظل اتساع حركة التضامن مع المضربين وحالة الغضب التي تسود الأسرى في كافة السجون، حيث قامت قوات كبيرة من وحدات القمع التابعة لإدارة السجون بمهاجمة الأسرى في قسم 10 في سجن ايشل، وأجبرت الأسرى بالقوة على التفتيش العاري واعتدت على عدد منهم بسبب رفضهم ذلك، وتم معاقبة الأسرى وتكبيلهم وزجهم في الزنازين.
وأشار إلى أن إدارة سجن ايشل أغلقت قسم 10، وسحبت كافة الأجهزة الكهربائية من الأسرى وكل المستلزمات الأولية لهم. وهاجمت قوات كبيرة من إدارة السجن قسم 3 في سجن عسقلان، وجرى تدمير محتويات الأسرى وأغراضهم الشخصية.
وأفاد الاسير ربيع ربيع لمحامي الوزارة كريم عجوة أن التفتيشات والاقتحامات لسجن عسقلان استمرت ساعات طويلة، وهدفها إذلال الأسرى وخلق عدم استقرار في صفوفهم.
وذكر محمود غلمي ممثل أسرى سجن عوفر أن الأسرى بدأوا في برنامج نضالي تضامني مع الأسرى المضربين عن الطعام يتمثل هذا البرنامج بإغلاق الأقسام لمدة ساعتين يوميا، وسيكون هناك إرجاع لوجبات الطعام.
وقال غلمي إن الأسرى أرسلوا رسالة إلى مدير مصلحة السجون أوضحوا فيها أن هناك حالة من الغليان في صفوف الأسرى نتيجة عدم اكتراث السلطات الإسرائيلية بوضع الأسرى المضربين عن الطعام وأنهم يتحملون المسؤولية عن حالة الغليان.
وأضاف أنه ردا على خطوات الأسرى التضامنية قامت قوات قمعية باقتحام قسمي 11+12 في ساعات الفجر الأولى وتم العبث بمحتويات الأسرى وتدميرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق