الاثنين، 18 فبراير 2013

#سوريا “رغيف خبز وغطاء للسوريين” تتحول لحملة لفتح ممرات إنسانية

تعتزم الجهات الراعية والمنظمة لحملة “حل الشتاء .. رغيف خبز وغطاء للسوريين” إعطاء طابع جديد لحملتهم اعتبارا من 30 مارس المقبل، لتكون حملة لفتح ممرات إنسانية لإيصال المساعدات الإنسانية للشعب السوري.
اتخذ القرار خلال الاجتماع الثالث للتشاور والتنسيق المتعلق بالحملة، نظمه منتدى هيئات المساعدة الإنسانية في تركيا، في مقر إدارة الطوارئ والكوارث التركية في العاصمة أنقرة، كما اتخذ قرار بتشكيل المنتدى العالمي للمساعدات الانسانية على غرار المنتدى التركي لإكساب الحملة بعدا عالميا يوصل معاناة الشعب السوري بشكل أفضل.
وتأتي هذه الخطوة بعد فشل الأمم المتحدة على مستوى الدول بفتح ممرات إنسانية، الأمر الذي دعى العديد من المنظمات الإنسانية لتقديم هذه المبادرة، التي سيتم بموجبها التواصل بين مؤسسات المجتمع المدني، والنشطاء، والمجموعات الإجتماعية للقيام بمظاهرات أمام مباني الأمم المتحدة، ومنظمة الأمن والتعاون الأوروبية، والاتحاد الأوروبي، ومنظمة التعاون اللإسلامي للضغط باتجاه فتح الممرات الانسانية.
وأفاد “فؤاد أوكتاي” مدير إدارة الطوارئ والكوارث التركية في كلمته خلال الاجتماع، أن عدد اللاجئين السوريين ضمن المخيمات ارتفع إلى 182 ألف و900 شخص، فيما يستقر 100 ألف على الأقل خارجها بإمكاناتهم الخاصة، مشيرا أن المبلغ الذي جمع لصالح الحملة ووضع في حسابات كل من إدارة الطوارئ، والوقف الإسلامي، والهلال الأحمر التركي بلغ نحو 11 مليون دولار.
وكالة انباء التضامن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق