الاثنين، 18 فبراير 2013

المجلس الأعلى الأمازيغي يجري الملتقى ألاستحقاقي الدستوري لرسم اللغة الأمازيغية والثقافة التباوية في #بنغازي


أمازيغ
زار عدد من المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا وأعضاء من المجالس المحلية الأمازيغية ونشطاء ومؤسسات المجتمع المدني ، أمس الأحد، مدينة بنغازي بمناسبة الذكرى حلول الثورة السابع عشر من فبراير ولإجراء حوار مع نشطاء مؤسسات المجتمع المدني لمدينة بنغازي للاتفاق على إجراء ملتقى الاستحقاق الدستوري لرسم اللغة الأمازيغية والثقافة التباوية.
صلاح سريحة (1)
وقال عضو المجلس المحلي لمدينة تباو صالح شريحة لـ”وكالة أنباء التضامن” أن “زيارتنا كمجلس محلي والمجلس الأعلى الألمازيغي لمدينة بنغازي جاءت بمناسبة حلول الذكرى الثانية لثورة السابع عشر من فبراير ولأجراء حوار مع حكماء ومنظمات المجتمع المدني لمدينة بنغازي وعقد ملتقى الاستحقاق الدستوري للهوية الليبية في موعد أقصاه إبريل القادم”.
تامين مقر شركة النهر (1)
وأضاف شريحة إن “الملتقى ستكون محاوره الدعوة إلى إلغاء المركزية التي عانى منها الليبيون والتوازن في توزيع مؤسسات الدولة بين المناطق الليبية بكامل مكوناتها وآلية ترسيم اللغة الأمازيغية في الدستور الليبي القادم والثقافة التباوية”، مضيفا أن “الملتقى سيدعى فيه كل مكونات المجتمع الليبي من كامل أطيافه امازيغ وتبو ونساء وشباب ورجال”.
من جانبه أوضح رئيس جمعية الوفاء والولاء لوحدة ليبيا سالم الزنتاني أن “الهدف من زيارة مدينة بنغازي المشاركة مع شباب وحكماء ومؤسسات المجتمع المدني فرحة الذكرى الثانية لثورة 17 فبراير مع مدينة بنغازي، ولنثبت أن بنغازي أساس الوحدة الوطنية تحت شعار لا تهميش ولا إقصاء لأحد”، مؤكدا أن ليبيا من عرب وأمازيغ وتبو شخصية ليبية لابد وأن تتضح.
سالم الزنتاني (1)


يشار إلى أن “اللقاء حضره عدد من مؤسسات المجتمع المدني لمدينة بنغازي ومجلس حرائر ليبيا ومنظمة نسائم ليبيا للتنمية المستدامة وعدد من مؤسسات المجتمع الأمازيغي”.

وكالة أنباء التضامن _ بنغازي _ آية آغ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق