الاثنين، 25 فبراير 2013

البدء في عملية صرف المكافآت المالية لثوار الجبهات في #ليبيا

طرابلس - الكاف

أعلن رئيس الوزراء "علي زيدان" عن البدء في صرف المكافآت لثوّار الجبهات عقب الثورة الليبي.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء يوم السبت 23  فبراير والذي جمع رئيس الوزراء ووزير المالية "الكيلاني عبد الكريم" ووكيله، أعلنا بدء صرف المكافاءات المالية التي تم إقرارها من قبل الحكومة السابقة وأنها ستصرف لمن يقدم حسابا مصرفيا وذلك منعا للازدواجية في صرف هذه المكافآت.

هذا وذكر "علي زيدان" ان هذه المكافآت لن تصرف الا لمستحقيها الحقيقيين وان وزارة المالية المكلفة بمتابعة هذه الاجراءات ستدقق في كل المعاملات الخاصة بهذه المكافآت وذكر في أن وزارة المالية بعد مراجعة دقيقة للإجراءات السابقة استبعدت حوالي ربع مليون معاملة ثبت إنها متكررة.

وأكد وزير المالية "الكيلاني عبد الكريم"  ووكيل  وزارة المالية "مراجع غيث"  أن هذه المكافآت تم إقرارها من قبل الحكومة السابقة.

كما ذكر الكيلاني عبدالكريم انه بعد الفرز والتدقيق  تبين ان هناك  اخطاء في تكرار الأسماء بسبب انتمائهم لعدة كتائب ولهذا تقرر وقف تلك المكافآت من أجل تنظيم الأمور وفرزها واعداد البيانات الصحيحة، وبعد ادراجها بدأنا في صرف الاموال بداية من مدينة  بنغازي ونأمل توفير الأمن للجان من أجل صرف هذه المكافآت.

وذكر السيد "مراجع غيث" وكيل وزارة المالية اننا وجدنا هناك تجاوزات ووضعنا ألية من أجل صرف هذه المكافآت عن طريق حساباتهم الخاصة او عن طريق استلام الصكوك.

كما لفت زيدان إلى ما أعلنه وزير المالية السابق بشأن عدم صرف هذه المكآفات إلى الثوار يريدون أن يستلموا الصكوك ولا يريدون أن يعطوا أرقام حساباتهم المصرفية مبينا أن كل من ليس لديه رقم حساب ولا يريد أن يستلمها بصك مقابل تعريف بطاقة شخصية او جواز سفر سوف لن تصرف له لوجود تكرار في بعض الأسماء، حيث وصلت المكافآت للشخص الواحد إلى خمسين مكافأة أو أكثر.

وأوضح قائلا "إننا لن نتساهل في اجراءات الصرف إذا كانوا هؤلاء الناس يرون أن الحكومة ينبغي أن تتساهل وتكسب ودهم هذا الكلام لن يحدث واننا لن نصرف إلا للمستحق ولمن قررت له هذه المنحة.

وأضاف: "اننا بعد استلامنا للحكومة نريد أن نصحح ونريد ان نغير، ولقد قمنا بتغير بعض المسؤولين ولن نتراجع عن أي قرار اتخذناه. ان اردنا ان نبني ليبيا فيجب علينا ان نضع الرجل المناسب في المكان المناسب، وادا رفض أي شخص ان يتنحى فأننا مضطرون لأن نخرج في مؤتمر صحفي ونسمي هؤلاء الأشخاص بأسمائهم، وعلي من يعنيهم الموضوع تفهم الأمر".

كما ذكر زيدان ان هناك مجموعة ارادت ايقاف خط الغاز وهم من حرس الحدود ولم يتقاضوا مرتباتهم وأسمائهم متكررة واتخذنا قرار بمنحهم شهرين حتي يتم تمحيص السماء وابعاد المتكرر منها.

وقال أيضًا أن الحكومة تسعي لمعالجة مشاكل المواطنين، "ولكن يجب علي الناس أن يكون لهم قدر من الصبر فنحن تحكمنا قوانين ولا ندفع الأموال بطرق عشوائية ونأمل من شبابنا أن يتفهم هذا الأمر ولا ينبغي العبث بموارد الدولة وسوف نقف ضد من سحب المال العام بالطرق الملتوية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق