الخميس، 21 فبراير 2013

توقعات بفرض غرامات باهظة على #اليونان بسبب مشكلة مقالب القمامة

توقعات بفرض غرامات باهظة على اليونان بسبب مشكلة مقالب القمامة



بروكسل (د ب ا)
قد تواجه اليونان المتعثرة ماليا قريبا عقوبات تقدر بعشرات الآلاف من اليورو بسبب مشكلة مقالب القمامة غير القانونية، وذلك بعدما تم التقدم بطلب لأعلى محكمة بالاتحاد الأوروبى اليوم الخميس، بمعاقبة اليونان بسبب إخفاقها فى التغلب على هذه المشكلة. 

وكانت محكمة العدل الأوروبية قضت عام 2005 بأن اليونان لم تفعل ما يكفى لإغلاق وإعادة تأهيل مقالب القمامة، وقال المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية بيا أرنكيلدى "لقد تم بذل جهود حقيقة فى هذا الشأن ولكن على الرغم من إرجاء الموعد النهائى لإنهاء هذه المشكلة فى نهاية 2008، ثم يونيو 2012 فأن هناك عددا كبيرا من مقالب القمامة غير القانونية مازالت تعمل".

ويوجد نحو 78 مقلب قمامة غير قانونى يجرى استخدامها فى حين لا يزال 318 مقلبا تخضع للتأهيل وهى عملية كان يجب استكمالها بحلول نهاية 2008 بحسب ما ذكرته المفوضية.

وأعادت المفوضية الأوروبية ملف القضية للمحكمة وطلبت منها توقيع عقوبة مالية قدرها 71193 يورو (93845 دولارا) مقابل كل يوم تخفق فيه اليونان فى إغلاق مقالب القمامة غير القانونية عقب الحكم الثانى وغرامة بقيمة 7786 يورو لكل يوم يمر دون الانصياع للمطلوب منها منذ صدور الحكم الأول.

وأشارت المفوضية إلى أن "تشريع الاتحاد الأوروبى يهدف لحماية صحة الإنسان والبيئة"، مضيفة "وسوف يتم تخفيف العقوبات كل مرة يتم فيها إغلاق وإعادة تأهيل مقالب قمامة بشرط عدم بناء مقالب جديدة".

يشار إلى أن اليونان تعد واحدة من الدول الأكثر تضررا من الأزمة الاقتصادية فى أوروبا وحصلت على حزمتى إنقاذ مالى منذ 2010 ولم يكن أمامها ثمة خيار سوى فرض إجراءات تقشفية. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق