الأحد، 10 فبراير 2013

تعاون عسكري #ليبي #سوداني يخدم الدول العربية

أعلن رئيس أركان قوات الدفاع الجوي الليبي العميد جمعة حسين العباني عن وجود تعاون عسكري سوداني ليبي لوضع خطة استراتيجية تخدم الدول العربية في تبادل المعلومات عن الطائرات المعادية التي تقلع من إسرائيل في اتجاه الخرطوم أو طرابلس ودول المغرب العربي وغيرها.
وبحسب صحيفة الأهرام الصادرة اليوم الأحد في الخرطوم فإن العباني أشار في تصريحات إلى الإمكانات المتوفرة لدى الجيوش العربية خاصة المعدات الرادارية بتقنية عالية لدى عدد من الدول.
و دعا العباني إلى ضرورة تسريع وضع خطة تنسيقية عاجلة في هذا الخصوص لتبادل المعلومات وإنذار الدول العربية بعضها البعض من المهددات الإسرائيلية مؤكدا على إمكانية رصد الطائرات الإسرائيلية.
كما أكد العباني على أن “دولتي ليبيا والسودان تنسقان لتبني خطة محكمة في هذا الخصوص وتكوين علاقات أمنية وعسكرية قوية على المستوى العملي بين جيشي البلدين” مُشيرا في الوقت نفسه إلى أن “ليبيا تمكنت من السيطرة بنسبة كبيرة على انتشار الأسلحة وتسريباتها وتتجه لإحكام سيطرتها التامة على الحدود مع مالي والسودان وتشاد لصالح الأمن الإقليمي للمنطقة”.
وأضاف “سيتم قريبا تشكيل قوات مشتركة مع السودان لإدارة الحدود بطريقة جديدة آمنة تسمح بتحويلها لمناطق منفعة عامة لصالح شعبي الدولتين” كما كشف أن “ليبيا الآن تستفيد من خبرات الجيش السوداني في كافة المجالات لإعادة تأهيل الجيش الليبي وأن الفترة المُقبلة ستشهد مزيدا من التعاون والخطط المشتركة على أرض الواقع لتعزيز الأمن والاستفادة القصوى من توحيد الجهود لصالح الوضع الاقليمي”.
وكالة أنباء التضامن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق