الجمعة، 8 فبراير 2013

#ليبيا توقف إجراءات استقدام العمالة الأجنبية


قررت السلطات الليبية إيقاف الإجراءات المتعلقة باستقدام العمالة الأجنبية إلى ليبيا حتى يتم تنظيم سوق العمل حسب مسؤول حكومي أمس الخميس.
وأعلن وكيل وزارة العمل الليبية عبد الرزاق التمتام خلال مؤتمر صحفي عن "إيقاف الإجراءات المتعلقة باستقدام العمالة الأجنبية إلى ليبيا حتى يتم تنظيم سوق العمل فى ليبيا باستثناء الشركات المتعاقدة مع الدولة لتنفيذ المشاريع التنموية الخاصة بالبنى التحتية والبرامج التنموية".
وأوضح المسؤول الليبي أن "الإجراءات التي اتخذتها وزارة العمل الليبية تأتى في إطار تنظيم الأعداد الهائلة من العمالة الوافدة غير المنظمة"، مؤكدا أنه سيتم التنسيق بشأن ذلك مستقبلا مع مصلحة الجوازات ووزارة الداخلية والوزارات الأخرى ذات العلاقة.
وأشار إلى أن وزارة العمل أعدت خطة تدريب للباحثين عن العمل في مجالات متعددة من خلال مائة مركز تدريبى فضلا عن تنظيم برامج تدريبية مماثلة للباحثين عن العمل بالخارج.
وكانت وزارة العمل الليبية حذرت في جانفي الماضي العمالة الأجنبية التي تدخل البلاد بشكل غير قانوني من اتخاذ عقوبات صارمة بحقهم واعتبرت كل من لا يحمل أوراقا رسمية مهاجرا غير شرعي ومخالفا للتشريعات والقوانين النافذة.
الشروق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق