الثلاثاء، 19 فبراير 2013

#فن فوز 30 دقيقة و أرغو بجائزتين، وفيلم يوم جميل للصمود يتصدر الإير ادات

لوس انجليس: حصل فيلما (30 دقيقة بعد منتصف الليل و(ارغو Argo) على اكبر جائزتين من نقابة كتاب السينما والتلفزيون الامريكية خلال حفل اقيم في لوس انجليس ليل الاحد. وحصل الكاتب مارك بوال على جائزة افضل سيناريو اصلي عن فيلم (30 دقيقة بعد منتصف الليل) الذي يتناول احداث مطاردة امريكا لاسامة بن لادن زعيم القاعدة وقتله. وحصل كريس تيريو على جائزة افضل سيناريو مقتبس عن فيلم (ارجو). وتعطي جوائز نقابة كتاب السينما والتلفزيون في امريكا الافلام الفائزة دفعة اخيرة في السباق للفوز بجوائز الاوسكار للاكاديمية الامريكية للعلوم والفنون السينمائية والذي يقام الاسبوع المقبل لان كثيرين من اعضاء هذه النقابة ينتمون ايضا للاكاديمية.

تصدر فيلم الحركة والاثارة الجديد "يوم لطيف للصمود العنيد" A Good Day to Die Hard) ايرادات السينما في امريكا الشمالية هذا الاسبوع محققا 25 مليون دولار. والفيلم هو الجزء الخامس من سلسلة افلام الحركة (الصمود العنيد) وهو بطولة بروس ويلز وجاي كورتيني ومن اخراج جون مور.
وتراجع الفيلم الكوميدي (اللصة Identity Thief) من المركز الاول للمركز الثاني محققا ايرادات بلغت 23.4 مليون دولار. والفيلم بطولة جاسون باتمان وميليسا مكارثي وجون تشو واخراج سيث جوردون.
وجاء الفيلم الدرامي الرومانسي الجديد (الملاذ الامن Safe Haven) ثالثا بايرادات بلغت 21.4 مليون دولار. والفيلم بطولة جوليان هوج وجوش دومال واخراج لاسي هالستروم.
وجاء في المركز الرابع فيلم الرسوم المتحركة الجديد (الفرار من كوكب الارض Escape From Planet Earth) الذي حصد 16.1 مليون دولار.
وتقهقر فيلم الكوميديا والرعب (الاجسام الدافئة Warm Bodies) الى المركز الخامس بعدما كان يحتل المركز الثاني الاسبوع الماضي بعدما حقق تسعة ملايين دولار. والفيلم بطولة نيكولاس هولت وتيريزا بالمر واخراج جوناثان ليفين
 
 إيلاف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق