الجمعة، 1 فبراير 2013

#مصر #ليبيا السفير الليبى: 20 مليار دولار استثمارات ليبية فى مصر وندعم العلاقات الاقتصادية المتبادلة

السفير الليبى: 20 مليار دولار استثمارات ليبية فى مصر وندعم العلاقات الاقتصادية المتبادلة

                                                                                                    صورة أرشيفية

أكد السفير الليبى بالقاهرة عاشور حمد بو راشد دعم ليبيا العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارات بين البلدين، لافتا إلى أن الاستثمارات الليبية فى مصر تجاوزت الـ20 مليار دولار فى كافة القطاعات.

وأشار بو راشد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على هامش افتتاح وحدة لتخزين المنتجات البترولية بمدينة بدر، إلى وجود تكامل اقتصادى بين البلدين خاصة بعد التقاء الثورتين المصرية والليبية، مضيفا أن أولى خطوات التعاون الاستثمارى المشترك بين الجانبين يأتى بتفعيل لجنة الاستثمار فى كلا البلدين، والتى تهدف إلى زيادة حجم الاستثمارات البينية، ومحاولة إزالة العقبات التى تواجه الاستثمار بين البلدين.

وأكد السفير الليبى بالقاهرة على مدى تميز وخصوصية العلاقات بين البلدين، خاصة بالدعم الذى تقدمه الحكومة المصرية، وتعميق قناعة مجتمع الأعمال بالفرص الاستثمارية المشتركة، وفى جذب الشركات المصرية للسوق الليبى، من أجل المشاركة فى عمليات إعادة الإعمار، مع الترحيب بالاستثمار الليبى فى مصر، والعمل على حل وتذليل العقبات التى تواجه المستثمرين، وهو ما نتج عنه نمو للاستثمارات الليبية فى مصر خلال السنوات الأخيرة.

وتأتى ليبيا فى المرتبة الثامنة من الدول المستثمرة فى مصر بإجمالى مساهمات فى رأس المال تصل إلى 2.3 مليار دولار تعكس نشاط 519 شركة تعمل فى مصر بالقطاعات الزراعية والمالية والسياحية وقطاع البترول.

جر يدة اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق