الثلاثاء، 8 يناير 2013

#براد_بيت يلهب الحماس برسالته الأولى على تويتر الصيني

فاجئ النجم السينمائي الأمريكي براد بيت الصينيين بأول رسالة له على موقع توتير الصيني توحي بأنه سيزور البلد قريبا علما أنه ممنوع من دخولها منذ 1997.

"أنباء موسكو"
وكتب بيت بمشاركته على موقع "تشينا ويبو" الصيني: "نعم إنها الحقيقة، أنا قادم" بحسب ما جاء على موقع جريدة "دايلي ميل" البريطانية وسرعان ما استقطبت آلاف الردود والتعليقات المرحبة بالزيارة التي تأخرت أكثر من 15 عاما وتحديداً منذ ظهور بيت في فيلم "7 سنوات في التبت".

ولم يتضح إذا كانت تلك الجملة تعني بالفعل أن بيت سيزور الصين شخصيا غير أن حسابه جذب أكثر من 100 ألف متتبع وعلق أحدهم: "اصطحب جولي معك"، في إشارة إلى شريكته الممثل أنجيلينا جولي.

وحققت المشاركة التي تم إنشاءها عبر حساب مؤكد لبيت، انتشاراً سريعاً على موقع " تشينا ويبو"، وهو موقع التدوين المصغر الأول في الصين والذي يعتبر معادلاً لتويتر.

ففي ساعات قليلة تم تبادل مشاركة بيت أكثر من 55 ألف مرة، وحصلت على إعجاب نحو 3300 شخص ونالت نحو 23 ألف توقيع، كما أن الحساب حتى الآن يتابعه أكثر من 162 ألف شخص.

وجدير بالذكر أن بيت ممنوع من دخول الصين منذ 1997، وذلك نظراً لمشاركته في بطولة فيلم"7 سنوات في التبت" الذي اعترضت عليه الحكومة الصينية،  نظرا لكونه يتناول الفيلم اضطهاد الحكومة الصينية في منطقة التبت ويبدي تعاطفا مع الدالاي لاما وهو القائد الديني الأعلى للبوذيين التبت.

وفي العام 1997، أكدت صحيفة "دايلي" الصينية التابعة للحكومة أن هوليوود "لن تسامح يوما" على مجموعة من الأفلام أنتجتها عن منطقة التبت، لا سيما منها "سيفين ييرز إن تيبت" و"ريد كورنر" مع ريتشارد غير، فضلا عن "كوندون" لمارتين سكورسيزي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق