الخميس، 24 يناير 2013

المعرض السابع للاتصالات والتقنية يختتم أعماله على معرض #طرابلس الدولي



 
13
يختتم المعرض السابع للاتصالات والتقنية، اليوم الخميس، فعاليـاته على أرض معرض طرابلس الدولي تحت رعاية وزارة الاتصالات وتنظيم الجمعية الليبية للتقنية.
وقال مدير الجمعية الليبية للتقنية خالد الاسطى لـ”وكالة أنباء التضامن” أن المعرض خاص بتجمع الشركات العالمية والليبية المتخصصة في تقنية المعلومات والاتصالات، مشيراً إلى أنه توجد العديد من الشركات الليبية والأجنبية مشاركة في المعرض.
وأشار الأسطى إلى أن المعرض هو ملتقى للتعارف بين الشركات الليبية والشريك الأجنبي فيما يخدم المصالح بينهما، مضيفاً أنه سيكون هناك توقيع اتفاقيات بينهما فيما يخص المصالح المشتركة.
9
وأضاف الأسطى أن الزوار بشكل عام سواء هيئات حكومية أو خاصة رحبوا كثيرا بالمعرض، وستكون انطلاقة من المعارض لتطوير قطاع الاتصالات بسواعد أبناء ليبيا من الشركات الليبية بالتعاون مع الشركات الأجنبية.
من جهته أوضح مدير عام شركة غيغا علي أيمن صبخه أن شركتهم تقدم خدمات الانترنت عن طريق الستالايت بسرعات عالية وأسعار رخيصة والسرعات تصل إلى 15 ميغا في الثانية والسعر15 دينار في الشهر، مبينا أن الشركة لديها تقنية عالية تغطي ليبيا بالكامل بالمعدات والأقمار الصناعية.
وبين مدير مبيعات شركة الشرق الأوسط إفريقيا للهندسة محمد عاطف، لـ”وكالة أنباء التضامن” أنهم شاركوا بهذا المعرض للمساهمة في مجال الاتصالات للدخول في السوق الليبي.
18
وأكد عاطف أن المساهمة جاءت لمواكبة التطورات الإعلامية، لافتا إلى أن الشركة تقوم بعرض منتجات متطورة وحلول سريعة الإنشاء وقليلة التكلفة وحلول مع الطبيعة مثل النخل وأشجار الصنوبر الصناعي.
وأضاف عاطف أن الشركة تعمل بمحطة متنقلة تتنقل في أماكن تكون فيها التغطية ضعيفة مثل منطقة الناب بحيث تذهب الشركة وتقويها، مشيراً إلى أن هناك اتصالات مع مديري شركات المدار وليبيانا لمناقشة فرص العمل داخل ليبيا.
من جانبه أوضح المدير الإقليمي لشركة النسيج للنظم العربية المتطورة هشام درويش، أنه شركته هي شركة سعودية لها 23 سنة بمجال تقنية المعلومات، مشيراً إلى أن هذه المشاركة الأولى للشركة في ليبيا بعد الثورة، للمشاركة في بعض الأعمال مع الجامعات والمؤسسات الليبية.
16
وأضاف درويش أن المشاركة في ليبيا جاءت لتشجيع السوق الليبي، خصوصا بعد أن بدأ العمل والانفتاح على التعليم العالي، موضحاً أن هدف الشركة هو الوصول لمنطقة التعليم العالي للجامعات خاصة وتقديم الخدمات إليها.
وأشار درويش إلى أن الشركة تقدم أنظمة متكاملة لإدارة الجامعات ونظم للتعليم الإلكتروني ونظم لإدارة المكتبات ولإدارة الأرشيف والمتاحف ونظم لحماية المقتنيات المكتبات في الجامعات والمؤسسات والمكتبات الخاصة والعامة.
14
ولفت رئيس قسم التسويق في شركة هاتف ليبيا هيثم علي بو رقيقة إلى أن شركة هاتف ليبيا تتعامل مع السوق الليبي أوف لاين وهي خدمات الهاتف السلكية واللاسلكية وذلك لأن هناك مناطق من الصعب مد كوابل نحاسية بها إذ أنها تكلف الدولة نفقات مالية، موضحاً أن هذه الخدمات تستخدم في طرابلس والمناطق النائية.
11
وقال رئيس وحدة الاتصال والتدريب بشركة المدار الجديد محمد الدالي أن مشاركتنا في المعرض هي عبارة عن راعي بلاتيني وشركة المدار الجديد دائماً يتم اختيارها بحكم أنها أول شركة اتصال في ليبيا وشمال أفريقيا وتواجدنا ضروري في كل معرض تقنية، خاصةً في هذه السنة بعد تحرير ليبيا كان لها دور خاص من الشركات المحلية أو الدولية.
وأكد الدالي أنه خلال المعرض كان هناك تطور في شركة المدار، إذ أنه تم توقيع عقد بخدمة الجيل الثالث في نهاية 2012 و2013 سيتم اختبار أول تجربة له وهناك تخفيضات حوالي 50 %في المكالمات الدولية، لافتاً إلى أنه تم توفير كروت الشحن وأرقام مميزة وهناك استبيان يتم تعبئته من خلال الموطنين و سيتم السحب عليه والجائزة ستكون علي رقمان مميزان وجهاز أيباد كل يوم علي مدار المعرض كامل.
الجديـر بالذكر أن المعرض السابع للاتصالات والتقنيـة انطلقت فعاليـاته يوم الثلاثاء الماضي وسيختتم فعاليــاته اليوم الخميـس.
وكالة أنباء التضامن – طرابلس – بشار محمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق