الثلاثاء، 15 يناير 2013

#ليبيا : حزب العدالة والبناء يدعو التيارات والأحزاب السياسية والقوى الوطنية إلى صياغة ميثاق للتوافق الوطني

المنارة – خاص – طرابلس :
دعا حزب العدالة والبناء في ليبيا التيارات السياسية والقوى الوطنية إلى الالتقاء والتباحث وصولاً إلى ما قال إنه”مشروع ميثاق للتوافق الوطني يشمل كل القضايا ذات الصلة بأمن واستقرار وازدهار ليبيا والعبور بها إلى بر الأمان”.بحسب بيان أصدره تلقت المنارة نسخة منه.
وأكد الحزب في بيانه أن”من شأن التوافق الوطني بين كافة القوى الوطنية أن يقطع الطريق على أي تدخلات أجنبية”موضحا أن”تحديد إطارٍ توافقيٍ عامٍ يمنع تبديد الطاقات والجهود والأوقات في خلافات لا جدوى من ورائها،ويعزّز بالتالي حالة الوصول إلى الإجماع الوطني،والتكاتف من أجل تحقيق الأهداف والمصالح العليا للبلد”.
وأعلن الحزب أنه يستشعر”مسؤولياته الوطنية اتجاه المرحلة الانتقالية بما تحويه من تحديات تأسيس الدولة،وإعادة ترسيخ الأمن ورفع مستوى معيشة المواطن الليبي”.وموضحا أنه يقر”واقع التنوع في المجتمع الليبي وما يحويه من تيارات وطنية برؤاها السياسية المختلفة”.
دعوة للحوار
وفي بيان سابق أصدره في شهر يونيو من العام الماضي طالب حزب العدالة والبناء في ليبيا بتفويت الفرصة على ما قال إنها”كافة الأطراف التي تسعى إلى إثارة الفتنة والاضطرابات في البلاد وزعزعة الاستقرار والأمن الداخليين”داعيا”كافة أبناء الوطن للاحتكام إلى العقل وتغليب لغة الحوار من أجل حل كافة المشكلات”.
وأكد الحزب في بيانه وقتها على”ضرورة بذل الجهد من قبل كل الأطراف لتجاوز هذه المرحلة الصعبة من تاريخ بلدنا الحبيب حتى نصل إلى بر الأمان،الذي يكتمل فيه بناء الدولة وسيادة القانون”.مطالبا بعدم”اللجوء إلى السلاح الذي يجب أن يكون دوره محصورا في الدفاع عن الوطن ومقاومة الاستبداد،وليس توجيهه إلى صدور أبناء الوطن الواحد”.
وأشار ذاك البيان إلى أن ليبيا تقف في هذه الفترة”لى أعتاب مرحلة تاريخية صعبة، خاض خلالها شعبنا حرب التحرير وقدم فيها التضحيات التي خلفت الكثير من الجراح والآلام والتصدعات في جسم وبنية هذا الشعب،وما زالت تلك الآثار تتداعى من حين إلى آخر”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق