السبت، 12 يناير 2013

#مصر : حكم قضائي بوقف بث قناة "الحافظ" الإسلامية ورفض دعوى وقف برنامج #باسم_يوسف

أصدر القضاء الاداري في مصر السبت حكما بوقف بث قناة فضائية إسلامية بشكل مؤقت ومنع اثنين من مقدمي البرامج فيها من الظهور على شاشة الفضائيات بسبب إدانتهما بسب وقذف الممثلة الشهيرة إلهام شاهين.
وقضت دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الإدارى بوقف بث قناة "الحافظ" لمدة 30 يوما ومنع كل من عاطف عبد الرشيد مقدم برنامج فى "الميزان" والداعية عبد الله بدر من الظهور فى أى قناة أخرى أو أى برنامج آخر لمدة 30 يوما لإدانتهما بسب الفنانة إلهام شاهين.
كما قضت نفس الدائرة بمجلس الدولة بإلزام الحكومة بإعادة بث قنوات دريم الفضائية من استديوهات الشركة بمدينة دريم لاند، بمدينة السادس من أكتوبر بالمخالفة لقرار وزارة الإعلام بضرورة إلتزام قنوات دريم بالبث من الاستوديو الخاص في المنطقة الحرة بمدينة الانتاج الإعلامي فقط.
وكانت محكمة مصرية قضت الشهر الماضي بمعاقبة الداعية عبد الله بدر بالحبس سنة وغرامة 20 ألف جنيه وكفالة خمسة آلاف جنيه لوقف تنفيذ الحكم وذلك فى دعوى سب إلهام شاهين.

باسم يوسف

ورفضت الدائرة السابعة بمحكمة القضاء الإدارى دعوى قضائية مقدمة من جماعة الإخوان المسلمين تطالب بوقف بث برنامج "البرنامج" الذى يقدمه الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف ، وسحب تراخيص وإغلاق قناة الـ"سى بى سى".
يذكر أن النائب العام في مصر طلعت عبد الله قرر مطلع يناير / كانون الثاني الجاري فتح التحقيق مع باسم يوسف بتهمة إهانة رئيس الجمهورية محمد مرسي.
وقال مصدر قضائي إن النائب العام أحال إلى المحامي العام لنيابات استئناف القاهرة طلب التحقيق في البلاغ المقدم ضد يوسف من أحد المحامين.
وجاء في البلاغ أن "هجوم باسم يوسف الحاد على شخص الرئيس بوضع صورته على وسادة يعتبر تهكما على ذات الرئيس، وأن استخدام مادة إعلامية بهذا الأسلوب الساخر قد يؤدي إلى إفقاد الرئيس هيبته أمام شعبه وتشويه صورته أمام العامة، وقد تفقده مصداقيته وهيبته أمام الدول الأخرى".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق