الاثنين، 7 يناير 2013

#تركيا #ليبيا وزير الطاقة التركي يختتم زيارته لليبيا بلقاء #المقريف

عقد وزير الطاقة التركي تانر يلدز اجتماعًا عصر اليوم مع وزير الكهرباء والطاقات المتجددة الليبي علي امحيريق بمكتب الأخير بالعاصمة طرابلس، قبل أن يختتم زياته القصيرة بلقاء رئيس المؤتمر الوطني العام (البرلمان المؤقت) محمد المقريف.
وقال امحيريق في تصريحات على هامش لقائه بالوزير التركي إن “جزءًا كبيرًا من الشركات التركية العاملة في مجال الكهرباء والطاقات عادت إلى ليبيا وبدأت في مزاولة عملها”، مشيرًا إلى أنه وضع مؤخرًا حجر أساس لمحطة كهرباء بمدينة أوباري جنوب ليبيا ستنفذها شركة تركية.
وختم الوزير التركي زيارة سريعة إلى ليبيا استغرقت يومًا واحدًا بزيارة للمؤتمر الوطني العام (البرلمان المؤقت) التقى خلالها رئيس المؤتمر محمد المقريف وعددًا من الأعضاء.
وقبيل انتهاء الزيارة قال يلدز في تصريحات “أكدنا للمسئولين الليبيين على استمرار دعم تركيا لليبيا من أجل الوصول إلى تحقيق أماني الليبيين وتطلعاتهم”.
وأضاف أن “اللقاءات مع الوزراء الليبيين كانت مثمرة ونتمنى أن نزور ليبيا بعد شهرين لنرى النتائج الفعلية لهذه الزيارة”.
وأوضح أنه ناقش مع الجانب الليبي الدور الذي يمكن أن تلعبه تركيا في مسيرة انتقال ليبيا من الثورة إلى الدولة، مؤكدًا في الوقت نفسه على أنه “أكد للجانب الليبي أن الاستثمار في مجال النفط سيساعد ليبيا في قطع أشواط في هذه المسيرة وقد طلبنا من الجانب الليبي ساحات جديدة في مجال أعمال النفط”.
وكان الوزير التركي قد وصل صباح اليوم الأحد إلى العاصمة الليبية طرابلس والوفد المرافق له لإجراء مباحثات مع مسئولين ليبيين، وكان في استقباله وزير الكهرباء الليبي علي امحيريق.
وتعد تركيا من أبرز الدول المستثمرة في السوق الليبي وخاصة في قطاعات البنية التحتية والمقاولات.
وبدأ يلدز جولة عربية استهلها أمس على أن يختتمها بزيارة غدًا الاثنين إلى قطر حيث من المنتظر أن يلتقي وزير الطاقة والصناعة القطري محمد بن صالح السادة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق