الاثنين، 28 يناير 2013

#بنغازي مسئولو قطاع التعليم بالمناطق الشرقية يجتمعون لدارسة الأوضاع التي تمر بها المؤسسات التعليمية

IMG_7082
عقد ،صباح أمس الأحد، اجتماعاً بقاعه اجتماعات مدرسة الأقصى الثانوية للبنات في مدينة بنغازي ضم مسؤولى شؤون التربية والتعليم بمناطق شرق ليبيا لدارسة الأوضاع التي تمر بها المؤسسات التعليمية وسير الخطة المدرسية ومتابعه وتقييم الأداء من النصف الأول من العام الدراسي 2012-2013  .
وقال مراسل “وكالة أنباء التضامن” أنه تم خلال الاجتماع مناقشة سبل الارتقاء بالعملية التعليمية وتنظيم أولوياتها والاهتمام بالمعلمين والدعوة إلى رفع مرتبات المعلمين أسوة بالمهن الأخرى كالعاملين فى المؤسسات الحكومية الاخرى.
ودعا مسئولو شؤون التربية والتعليم بمناطق شرق ليبيا المؤتمر الوطني العام بالاهتمام بتوفير الموازنات المالية الكافية للصرف على الاحتياجات التعليمية وتطوير المدارس.
واتفق المجتمعون على تبادل الخبرات بين قطاعات التربية والتعليم بالمناطق المختلفة وتفعيل مختلف البرامج المدرسية سعيا إلى الارتقاء بالعملية التعليمية والتربوية في ليبيا.
وأضاف المراسل أنه تم الإتفاق على الاهتمام بتطوير البنية التحتية للمؤسسات التعليمية من خلال العمل على توسيع المشروعات التعليمية وتطوير المؤسسات من خلال إعادة الصيانة تطويرها و تأهيلها ،مشيرا إلى الاهتمام بتوفير الوسائل التعليمية التي تساعد المعلمين فى ايصال المعلومات وتساند الطلاب في حصولهم على المعلومات بأيسر وأسهل الطرق وكذلك الاهتمام بتطوير المناهج التعليمية فى مختلف المواد العلمية .
وكالة أنباء التضامن _ محمد الورفلي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق