الاثنين، 7 يناير 2013

#ليبيا #تونس محلي مدينة جميل : وفد محلي يزور تونس لإنهاء الاعتداءات على سائقي الشاحنات الليبية

سائقي الشاحنات
ذكر الناطق الرسمي باسم المجلس المحلي لمدينة جميل رامي كعام، اليوم الاثنين، أن المجلس المحلي لمدينة جميل اجتمع مع المعتصمين من سائقي الشاحنات بمنفذ رأس أجدير البري مؤخرا لمناقشة تحقيق مطالبهم المتمثلة في تأمين تحركهم في الأراضي التونسية.
وقال كعام لـ”وكالة أنباء التضامن” أن المجلس المحلي اجتمع مع المعتصمين في معبر رأس أجدير يطالبون بحماية وصون كرامة المواطن الليبي على الحدود لما يتعرضون له في منطقة بنقردان على الحدود التونسية من ضرب وإهانة”، مشيرا إلى إن أحد سائقي الشاحنات الليبية تعرض في وقت سابق إلى اعتداء على شاحنته وخسر بضائع تقدر بـ 4 مليون دينار ليبي.
وأوضح كعام ” أنه اتفق خلال الاجتماع على إجراء اتصالات اجتماعية مع المجالس المحلية في الجميل وزلطن والعجيلات وزوارة ورقدالين لتشكل وفد اجتماعي مع مؤسسات المجتمع المدني لتنتقل إلى تونس في الأيام القليلة القادمة للتوصل إلى حل بين الطرفين”.
يذكر أن عدد من سائقي الشاحنات الليبية اعتصموا على الطريق الساحلي غرب ليبيا قبل عدة أسابيع على خلفية ما يتعرضون له بالأراضي التونسية من اعتداءات من قبل الأهالي في تونس بسبب فرض الدولة الليبية رسوم جمركية على الدخول والخروج.وكالة أنباء التضامن _ أية أغا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق