الاثنين، 28 يناير 2013

#ليبيا تواصل اغلاق مستشفى #الجلاء للحوادث

1
استمر مستشفى الجلاء للحوادث بنغازي في الإغلاق لليوم الثالث على التوالي بعد حادثة القتل التي حدثت في غرفة العمليات.
وذكر مراسل “وكالة أنباء التضامن” أن المستشفى مغلق ولا يستقبل حالات مرضية، مشيرا إلى وجود الممرضين والعاملين بالمستشفى داخله.
2
وأكد طاقم التمريض داخل غرفة الإسعاف لـ “وكالة أنباء التضامن” أن الممرضين في المستشفى يقومون بحملة تعقيم للأجهزة في المستشفى، بالإضافة إلى تنظيم الأسرٌة وتعقيم المستشفى بالكامل هذه الفترة.
3
وأضاف طاقم التمريض أنهم يشعرون بعدم الأمان داخل المستشفى بسبب حالات الاختراق الأمني المتكررة التي يتعرضون لها بين الحين والآخر من قبل المرضى ومرافقيهم.
4
ولفت عناصر نقطة الأمن في المستشفى إلى أنهم يعانون من وضع مزري بسبب قلة الإمكانيات التي تساعدهم في تنفيذ المهام الموكلة إليهم، مشيرين إلى أنهم لا يمتلكون أجهزة لا سلكية أو حتى مكان مهيأ لتواجدهم داخل المستشفى.
DSC_4347
من جهة أخرى أشار مدير المستشفى المكلف صبري العبيدي أن” المستشفى مقفل لأسباب أمنية، لافتا إلى أن العاملين بالمستشفى مضربين عن العمل إلى حين أخذ ضمان من وزارة الصحة يتكفل بحمايتهم الأمنية داخل المستشفى، مؤكداإلى أن الاطباء يراجعون في الحالات الموجودة داخل الاقسام  في المستشفى.”
وأكد العبيدي أن” إدارة المستشفى خاطبت جميع الجهات الرسمية في وزارة الصحة دون أن تتلقى أي رد من قبل الوزارة”.
وأوضح مدير المستشفى المكلف أن” الأطباء والممرضين والعاملين في المستشفى جميعهم موجودين، ولكن لا نستقبل أي حالات جديدة، مؤكدا أنهم أبلغوا الجهات الرسمية بهذا القرار”.
وكالة أنباء التضامن – بنغازي – جميلة عبدالرحمن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق