الثلاثاء، 8 يناير 2013

تربية #بنغازي تناقش سبل الارتقاء بخدمات القطاع في المدينة

عقد مسئول شؤون التربية والتعليم بنغازي محمد الدرسي، أمس الاثنين، اجتماعا ضم كلا من مدير مكتب الهندسة والمشروعات بمصلحة التقنيات التعليمية عمر رقروق ومدير مكتب التجهيزات والمخازن بمصلحة التقنيات جمعة الحراري ورئيس قسم الأعلام بشؤون التربية محمد سعيد الورفلي ومديري مكاتب الخدمات التعليمية بمنطقتي بنغازي المركز والسلاوي وأيضا أعضاء اللجنة الاستشارية بديوان شؤون التربية والتعليم ببنغازي، لبحث الخدمات التي يمكن أن يقدم لقطاع التربية.
وأضاف مراسل “وكالة أنباء التضامن” أنه “خلال الاجتماع تم مناقشة متطلبات نجاح العملية التعليمية وتوسع نطاق خدماتها من خلال الاهتمام بأجراء الصيانة البسيطة والشاملة للمدارس وتوفير الأثاث والمستلزمات المدرسية”.
واستعرض مدير مكتب الهندسة والمشروعات بمصلحة التقنيات التعليمية عمر رقرق المدارس المستهدفة لإجراء صيانة بسيطة لها وإضافة فصول تعليمية بها للقضاء على عملية الازدحام بالفصول التعليمة، واستكمال بعض المشاريع التعليمية المتعثرة خصوصا التي تعتبر نسبة الانجاز بها كبيرة.
كما استعرض مدير مكتب التجهيزات والمخازن بنغازي جمعة الحراري الاحتياجات الملحة للمدارس بمدينه بنغازي وأهمها توفير الأثاث المدرسي بمختلف أنواعه للمدارس.
وأكد مسئول شؤون التربية والتعليم بنغازي بضرورة إحالة هذه المتطلبات الفعلية بشكل عاجل للمجلس المحلي لمدينة بنغازي والذي أبدى مساهمته في توفير هذه المتطلبات والخدمات التعليمية وإنجاحها في مدينة بنغازي.
يشار إلى أنه تم خلال الاجتماع اعتماد المقترح المقدم من رئيس قسم الأعلام بشؤون التربية والتعليم بنغازي محمد سعيد الورفلي بإقامة راديو وزارة التربية والتعليم على الموجه القصيرة أف أم والذي سيسهم في تقديم المعلومات الكافية حول التعليم والمناهج التعليمية والتربوية وسير العملية والتعليمية والمساهمة في خلق مجتمع واع قادرة على بناء ليبيا الجديدة بحلة جديدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق