السبت، 5 يناير 2013

#طرابلس ورشة عمل حول انتخابات طرابلس و الحكم المحلي بفندق الودان بطرابلس

ندوة
نظمت مؤسسات المجتمع المدني، صباح السبت، ورشة عمل حول انتخابات طرابلس والحكم المحلي بفندق الودان في طرابلس.
وذكر مراسل “وكالة أنباء التضامن” إن الهدف من الورشة هو توفير المعلومات و البيانات الخاصة بالعملية الانتخابية والحكم المحلي من مصادرها الرسمية من أجل توفير أسس موضوعية واقعية لأي نقاشات مستقبلية، وتوفير مناخ منهجي وعلمي يجمع ما بين الجهات الرسمية و مؤسسات المجتمع المدني لغرض استيضاح المعلومات المتوفرة لدى المؤسسات ووجهة نظرها بشكل توعوي و تثقيفي ورسمي من أجل الوصول إلى نموذج فعال من الحكم المحلي”.
وتابع المراسل إن “المحاور التي ركزت عليها الورشة هي تشريعات الحكم المحلي والتطور الديموغرافي في طرابلس وتجربة انتخابات طرابلس”، موضحاً أن الورشة تمتد على مدار الفترتين الصباحية والمسائية. تطور مواقع السكان في مدينة طرابلس الكبرى وجغرافية الدوائر المختلفة والتوقعات الإحصائية للسكان بالمدينة، ورؤية المؤتمر الوطني ووزارة الحكم المحلي والإجراءات المستقبلية الخاصة بتفعيل الوزارة”.
ورشة
و ذكر مراسل “وكالة أنباء التضامن” أن الورشة جاءت بحضور رئيس مجلس طرابلس المحلي السادات البدري ورئيس تجمع اتحاد ليبيا عادل الويفاتي، ومستشار بوزارة الحكم المحلي بدر الدين التومي، وعضو لجنة انتخابات طرابلس عمران المريمي.
يشار إلى أن الورشة نظمت بدعم من جمعية الفكر الحر وجمعية الرحمة الخيرية ومؤسسة الثرات الطرابلسي وتجمع اتحاد ليبيا وتجمع نشطاء طرابلس والنادي الدبلوماسي.
وكالة أنباء التضامن- طرابلس- محمد عويدان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق