الثلاثاء، 15 يناير 2013

انطلاق الملتقى الأول للمراكز البحثية في #طرابلس

مراكز
أقيم صباح اليوم الثلاثاء بفندق المهاري بطرابلس المُلتقى الأول للمراكز البحثية الليبية برعاية الهيئة الوطنية للبحث العلمي.
 وحضر الملتقى كل من مدير الهيئة الوطنية للبحث العلمي نورالدين الشماخي ورئيس اللجنة التحضيرية للملتقى مفتاح أبو رقيعة و وزير التعليم العالي محمد حسين أبو بكر ورئيس لجنة التعليم والبحث العلمي محمد ساسي وعضو المؤتمر الوطني العام محمد تكالة وعدد من المندوبين عن وزارتي الصناعة والداخلية ومساعد وكيل وزارة العدل شادية عمران .
يُشار إلى أن المُلتقى يهدف إلى التقاء المهتمين بالشأن البحثي العلمي في ليبيا من مراكز بحثية ومؤسسات ذات العلاقة والتعرف على إمكانية المراكز البحثية الليبية ، وإقامة حلقة نقاش لطرح الأفكار والتصورات حول سياسات البحث العلمي وتطبيقاته والوصول إلى مقترحات وتوصيات تؤسس لسياسات البحث العلمي في ليبيا .
وشدد المجتمعون في الملتقى على ضرورة أن يكون لمجتمع البحث العلمي أفرادا ومؤسسات دور بارز في قيادة التنمية والتطوير ، مؤكدين على أن وجود سياسة عامة للبحث العلمي على مستوى الدولة أمر مهم لضمان وحدة الرؤية والتكامل مع كافة نشاطات التنمية وهو مالا يتأتى إلا بتكاثف ذوي الشأن في المجتمع البحثي العلمي لمناقشة الواقع والتعرف على المعوقات واقتراح الحلول وصياغة رؤية مشتركة تتحد فيها الجهود والمساعي من أجل جيل جديد من التطور البحثي العلمي وتطبيقاته .
وكالة أنباء التضامن / محمد الغنيمي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق