الأحد، 6 يناير 2013

#سوريا #ليبيا الجالية السورية تشكل مكتب تنفيذي بديلا للسفارة لإغاثتهم في ليبيا

عقد المؤتمر الثالث للجالية السورية تحت عنوان “ائتلاف الوطن السوري”، أمس السبت، بمقر قاعة جمانة في مدينة بنغازي، لانتخاب ممثلين للجالية في المدينة يتم عن طريقهم تكوين أمانة عامة لهم تكون مسئولة عن تشكيل مكتب تنفيذي يهتم بإغاثة السوريين في تنظيم أوضاع الجالية في ليبيا.
وأكد رئيس المؤتمر للجنة التحضيرية من الجانب السوري مازن مصطفى رشيد لـ”وكالة أنباء التضامن” أن الجالية السورية جاءت لتنتخب 10 أعضاء يمثلوا الجالية السورية في بنغازي لتشكل بما يشبه السفارة لتلبي احتياجاتهم ببنغازي من أمور إدارية وخدمات اجتماعية وإغاثة.
وأضاف رشيد أن الجالية السورية ستشكل 10 أعضاء من بنغازي وشكلوا من طرابلس 20 عضو ولازال المؤتمر سيعقد في باقي المدن الليبية لينتج عنهم 80 فرد يشكل مكتب تنفيذي على مستوى ليبيا يصبح مسئولا عن الجالية وذلك باعتراف الحكومة الليبية بهذا المكتب واصفها إياها سفارة اجتهادية.
من جانبه قال رئيس الهيئة الليبية السورية من الجانب الليبي عمر مسيب أن هدف المؤتمر هو توحيد جهود السوريين المشتتة في مساندة الثورة السورية عن طريق لجنة لها شرعية في المدينة تمثل الشعب السوري ولتوحد جهودهم مع المنظمات الليبية إضافة إلى حل النزاعات بين الجالية في ليبيا الذي يبلغ عددهم في بنغازي وحدها مابين 40 _45 ألف سوري.
 يشار إلى أن المؤتمر حضره ممثلين عن مجلس الوزراء وعدد من اتحاد ثوار بنغازي وشرطة العسكرية الليبية والغرفة الأمنية ولجنة الهجرة الغير شرعية ولجنة الحكماء وأهالي بنغازي ومؤسسات المجتمع المدني  .
وكالة أنباء التضامن – بنغازي _ أية أغا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق