الأحد، 20 يناير 2013

#الفرجاني تطالب بفتح معهد البناء والتشيد في #بنغازي

428050_203741123099643_692583450_n
طالبت مدير معهد البناء والتشييد بمدينة بنغازي منى الفرجاني، اليوم الأحد، بفتح المعهد وبدء الدراسة فيه بعد استمرار إغلاقه لمدة شهرين من قبل عدد من الموظفين العاملين فيه.
وقالت الفرجاني لـ”وكالة أنباء التضامن “كلفت بإدارة المعهد يوم 2-7- 2012 من قبل الهيئة الوطنية لإدارة المعاهد العليا، ووجدته عبارة عن مزرعة لموظفي المعهد لا يملكون التفكير الفعلي بالعمل إذ كان المعهد مقرا لغسل السيارات وتعاطي المواد المخدرة”، مشيرة إلى أنها منعت دخول المعهد لأي شخص ما بعد الساعة الثانية ظهرا للحفاظ على هذه المؤسسة التعليمية من الفساد.
وتابعت الفرجاني “نحن جهة إدارية وتعليمية ولسنا جهة أمنية لننظر في من كانوا يعملون مع النظام السابق وليس من صلاحياتي أن أفصلهم، بل هي من صلاحية وزارة التعليم”.
وأضافت إنها اهتمت بالقاعات الدراسية وجهزت كل ما يخص الطالب من تكييف وطاولات وكراسي ومعامل الحاسوب والأجهزة المساحية التي كانت قد سرقت خلال فترة الثورة، لافتة أن نقطة الخلاف بينهم أنهم يريدون أن يُمنحوا ترقيات وعلاوات ليست من حقهم.
وأكدت مدير معهد البناء والتشييد بمدينة بنغازي أنه “يوجد خروقات في قسم الدراسة والامتحانات وأنها شكلت لجنة للتحقيق فيها وبعد يوم واحد من تكوين اللجنة أغلقت الإدارة وتوقفت الدراسة في المعهد بتاريخ 8-11-2012 “.
واستطردت الفرجاني قائلة إن عددا كبيرا من الطلبة قُبلوا بدون شروط عن طريق قسم الدراسة والامتحانات على الرغم من ضعف القدرة الاستيعابية بالمعهد.
ونفت مدير المعهد جميع الشائعات القائلة إنها “أوقفت المنحة عن الطلبة أو أوقفت المرتبات عن الموظفين”.
وتابعت الفرجاني “خاطبت الهيئة الوطنية لإدارة المعاهد العليا ووزارة التعليم وأبلغوني أنه يجب أن أستعين بجهات أمنية لفتح المعهد من جديد، لذلك أرسلت خطابا لمديرية الأمن وقوات درع ليبيا ووكيل وزارة الداخلية في بنغازي ونحن الآن بانتظار الرد”. لافتة أنها تريد أمن الطالب وعدم تخريب المعهد والحفاظ على هذه المؤسسة التعليمية وعلى مستوى التعليم في ليبيا مع إعطاء شهادات قانونية وسليمة للطلبة إضافة إلى التدقيق في جودة المناهج ومستوى أعضاء التدريس.
وكالة أنباء التضامن – بنغازي – محمد فركاش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق