الأربعاء، 9 يناير 2013

#ليبيا #علي_زيدان : تم إعادة تنظيم أجهزة الدولة بحيث لا تسمح بدخول الفاسدين

الوطن الليبية - طرابلس 

صرح رئيس الوزراء علي زيدان بأن الفساد داء مستمر ولا يمكن ان يتم القضاء عليه بسرعة , وأوضح بأن الشعب الليبي على مدى 40 عاما أنتج فساد دولة تعتبر جراء الفساد أكبر دولة متخلفة في البحر الأبيض المتوسط , وأبرز بأن الحكومة قد اتخذت جملة من الإجراءات فعلت مع ديوان المحاسبة ,ودعا زيدان ديوان المحاسبة  بمراجعة كافة إجراءات الدولة , وأن يتم تزويد الديوان بعدد من الموظفين الفاعلين ليعمل على تقوية دور الديوان وتفعيله .
وأشار زيدان في تصريح لقناة ليبيا الوطنية وموقع رئاسة الوزراء الالكتروني بأن سيتم تشكيل لجنة عطاءات مركزية تقوم بإرساء العقود بنزاهة وفاعلية .
أبرز بأنه قد تم تفعيل جهاز المخابرات لمراجعة كافة إجراءات الدولة .
وشدد في تصريحه على تقديم كل من يثبت عليه الفساد الى القضاء , وسيتم أيضا تفعيل المتابعة لجهاز الدولة , وبإعادة تنظيم وتأطير أجهزة الدولة بحيث لا تسمح بدخول الفاسدين .
ودعا زيدان المواطنين الى الاهتمام بالمال العام والدولة واستمرارها , وأعتبر الاعتداء على المال العام هو اعتداء على الدولة .

وبخصوص تكدس القمامة في بعض شوارع المدن الليبية قال رئيس الوزراء بالحكومة المؤقتة عكفت في التباحث في هذه المسائلة , وأوضح بأنه قد احتجت واعتصمت بعض الشركات المحلية الصغيرة عندما علمت بأنها أعلنت عن عطاء لشركات عالمية لتنظيف المدن .
وقال بأن الدولة الآن بصدد دراسة هذا الأمر وإذا لم تقدر الشركات المحلية بهذا العمل فسيكون للشركات العالمية دور في ذلك , مشددا على الشركات الأجنبية بأن تعطي للعنصر الوطني دورا مهما في هذه الشركات وأن يضمن ذلك في العقود .
وأشار الى أن الحكومة بصدد انجاز عمل يخص الإنارة فكثير من المدن مظلمة , وقال من مهمتنا أن تكون مدننا جميلة .
وعرج رئيس الوزراء الى ظاهرة سلبية وهي سرقة أعمدة الكهرباء النحاسية والكوابل التي تحت الأرض , التي تكلف  للدولة الملايين من الدينارات وتباع بأرخص الأثمان في الخارج , وقال زيدان هي ظاهرة مشينة ونتمنى أن يتضامن المواطنين في هذا الأمر لأنها من مقدرات الشعب , ودعا الى تحريك الشعور العاجل الذي حرك الناس في ثورة 17 فبراير أن يحرك فيهم الوطنية والاهتمام والمحافظة على المال العام .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق