الاثنين، 7 يناير 2013

#كلينتون تعود للعمل بعد شفائها

الاثنين  07 يناير, 2013
أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ستستأنف الاثنين مهامها الرسمية وذلك بعد خمسة أيام من خروجها من مستشفى بعد علاجها من جلطة دموية.

وستلتقي كلينتون (65 عاما) مع مساعديها في اجتماع مغلق في وقت لاحق الاثنين في بداية جدول أسبوعي يتضمن نحو 12 اجتماعا من بينها ثلاثة اجتماعات في البيت الأبيض.
وواجهت كلينتون خلال الشهر الماضي عدة مشكلات صحية من بينها إصابتها بفيروس في المعدة وارتجاج في المخ .
وكانت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية ذكرت أن "إصابة هيلاري بالتهاب معوي، ثم بارتجاج دماغي، ثم بتخثر دموي بين الدماغ والجمجمة، شكلت أرضية خصبة لانطلاق العديد من الشائعات، كان آخرها أن الوزيرة مستعدة لفعل أي شيء من أجل تفادي استجوابها في الكونغرس بشأن حادث الهجوم على مقر القنصلية الأمريكية في بنغازي".
وأوضحت الصحيفة أن "بعض المعلقين من التيار اليميني ألمحوا عبر صفحاتهم على شبكة تويتر للتواصل الاجتماعي إلى أن كلينتون تمارضت وتظاهرت بأنها أصيبت بارتجاج دماغي لكي تبرر عدم مثولها أمام اللجنة البرلمانية المكلفة بالتحقيق في حادثة بنغازي التي ذهب ضحيتها السفير كريستوفر ستيفنز وثلاثة أميركيين آخرين".
وكانت كلينتون خرجت من المستشفى في نيويورك الأربعاء بعد أن قضت فيه عدة أيام تلقت خلالها أدوية تمنع تجلط الدم لمعالجة الجلطة الموجودة في وريد خلف أذنها اليمنى. ولزمت كلينتون منزلها في نيويورك منذ ذلك الوقت.
ومن المتوقع أن تتقاعد كلينتون خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
واختار الرئيس باراك أوباما السيناتور جون كيري رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ خلفا لها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق