الأربعاء، 2 يناير 2013

#ليبيا #الؤتمر_الوطنى #القزيري توضح سبب انسحاب أعضاء كتلة التحالف من جلسة المؤتمر الوطني

أوضحت عضو المؤتمر الوطني العام سعاد القزيزي، اليوم الاربعاء، أن اعضاء المؤتمر الوطني عن تحالف القوى الوطنية انسحبوا من جلسة المؤتمر يوم أمس، بسبب احتجاجهم على طريقة التصويت لقرار إحالة المناصب السيادية إلى لجان المؤتمر الوطني المختصة وليس  احتجاجا للقرار.
وأضافت القزيري لـ “وكالة أنباء التضامن” أن المؤتمر الوطني ناقش في جلسته أمس موضوع المناصب السيادية وأقر إحالة كل منصب إلى اللجنة المختصة في المؤتمر الوطني، بمعني إحالة محافظ مصرف ليبيا المركزي إلى اللجنة المالية في المؤتمر ورئيس الأركان إلى لجنة الدفاع في المؤتمر وغيرها من المناصب، على أن تعد اللجنة تقرير مفصل عن أصحاب المناصب السيادية وتقديمه للمؤتمر الوطني لينظر في ابقائه على منصبه أو إقالته.
وتابعت عضو المؤتمر أن” أعضاء المؤتمر عن تحالف القوى الوطنية أبدو استيائهم من عشوائية تغيير طريقة التصويت دون أخذ رأي أعضاء المؤتمر مما دفعهم بالانسحاب من الجلسة.
وأبدت القزيري استيائها من الطريقة التي تهجم بها أعضاء اللجنة الأمنية المعتصمين خارج قاعة المؤتمر على عدد من أعضاء المؤتمر، لافتاً إلى أنها لا تليق برجال أمن مهمتهم الحفاظ على أمن المواطنين والوطن.
وأشارت القزيري إلى أنه من المقرر في جلسة المؤتمر ليوم الغد اعتماد عدد من الوزراء في الحكومة المؤقتة وهم وزير الإعلام ووزير التربية والتعليم ووزير أسر الشهداء والمفقودين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق