الاثنين، 21 يناير 2013

#العروسي يبحث سبل التعاون #الليبي #الاماراتي في مجال النفط والغاز

عروسي
عقد وزير النفط والغاز بالحكومة المؤقتة عبد الباري العروسي  على هامش قمة أبو ظبي للتنمية المستدامة اجتماعا مع عدد من رؤساء الشركات النفطية بدولة الإمارات العربية المتحدة تناول سبل التعاون في مجالات صناعة النفط والغاز بالإضافة إلى الإنتاج.
 وتم خلال الاجتماع -بحسب المكتب الإعلامي للوزارة- التطرق إلى إمكانية استثمار الشركات الإماراتية في مجال صناعة النفط والغاز والطاقات المتجددة في ليبيا، والاتفاق على استمرارية اللقاءات بين المختصين في البلدين الشقيقين من أجل تطوير صناعة النفط والغاز في ليبيا.
امارات
كما التقى العروسي خلال زيارته لأبوظبي بمقر السفارة الليبية عدد من أفراد الجالية الليبية بدولة الإمارات العربية المتحدة بحضور السفير الليبي عارف النائض.
  وحث وزير النفط والغاز عبدالباري العروسي في هذا اللقاء الذي وصفه بالمثمر والبناء أفراد الجالية الليبية على المساهمة والمشاركة في الأفكار التي يمكن أن تساهم في تطوير صناعة النفط والغاز في ليبيا.
ودعا العروسي خلال اللقاء إلى ترتيب زيارات مستقبلية للإطلاع على ما يمكن التعاون فيه بهذا الصدد.
محيريق
كما قام أفراد الجالية الليبية وأعضاء السفارة الليبية بتكريم وزير والنفط والغاز ومعالي ووزير الكهرباء والطاقات المتجددة علي امحيريق ووكيل وزارة المالية بالإضافة إلى الملحق العسكري الليبي بدولة الإمارات العربية المتحدة العقيد سالم جحا.
قطر
وفي سياق متصل استقبل وزير النفط والغاز عبد الباري العروسي وزير النفط والطاقة القطري محمد بن صالح السادة على هامش قمة التنمية المستدامة بأبوظبي .
 وتناول اللقاء سبل التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال تصنيع النفط والغاز وتنسيق المواقف في المحافل الدولية.
 وكالة أنباء التضامن – طرابلس – خــاص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق