الثلاثاء، 15 يناير 2013

#ليبيا #العروسي يتوجه إلى #أبوظبي للمشاركة في القمة الأولى لوزراء الطاقة بالدول العربية ودول #أمريكا_الجنوبية

وزير النفط - عبد الباري العروسي2
توجه وزير النفط والغاز بالحكومة المؤقتة عبد الباري العروسي صباح اليوم الثلاثاء ، إلى أبوظبي للمشاركة في القمة الأولى لوزراء الطاقة بالدول العربية ودول أمريكا الجنوبية للتنمية المستدامة التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأوضح العروسي -بحسب المكتب الإعلامي للوزارة- أن” الزيارة تأتي في إطار مشاركته في القمة الأولى لوزراء الطاقة بالدول العربية ودول أمريكا الجنوبية للتنمية المستدامة”.
وأضاف الوزير أن “القمة هي الأولى على مستوى الوزراء والتي أقرتها قمة القادة العرب ونظرائهم في أمريكا الجنوبية للتعاون العربي الأمريكي الجنوبي”.
وقال العروسي أن “المشاركة في القمة ستكون مناسبة مفتوحة لتسليط الضوء على جهود الدول والحكومات والمنظمات والشركات في نشر علوم الطاقة المتجددة والمياه والتنمية المستدامة، فضلا عن تعزيز التعاون والسعي بها قدما نحو تحقيق التنمية المستدامة”.
الجدير بالذكر أن القمة الأولى لوزراء الطاقة بالدول العربية ودول أمريكا الجنوبية للتنمية المستدامة انطلقت في الــ13 من الشهر الجاري وتمتد إلى الـ17 من نفس الشهر في العاصمة الإماراتية أبوظبي، تزامناً مع انطلاق فعاليات أسبوع أبوظبي للتمنية المستدامة.
وكالة أنباء التضامن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق