الخميس، 24 يناير 2013

#ليبيا: البرلمان الليبى .. الإعلان عن مشروع قانون العزل السياسى قريبا


اخبار ليبيا اليوم / صرح المتحدث الرسمى باسم المؤتمر الوطنى الليبى عمر حميدان بأن وزارة الداخلية، بدأت فعليا وضع الخطط والبرامج بالتنسيق الكامل مع وزارة الدفاع والأجهزة الأمنية الأخرى، للوصول بما يحقق أمن واستقرار المواطن فى المدن الليبية كافة.    

وأضاف حميدان- فى تصريحات له يوم الأربعاء بالعاصمة الليبية طرابلس- أن وزير الداخلية عاشور شوايل واللواء ركن يوسف المنقوش، قاما بتقديم تقرير للمؤتمر الوطنى الليبى العام عن الأوضاع الأمنية فى البلاد، وما تشهده بعض مدنها من تجاوزات أمنية.

ونوه حميدان بتأكيد شوايل، أن أكثر من 22 ألف مواطن، التحقوا بجهاز الشرطة وانخرطوا فى مراكز التدريب المنتشرة بليبيا تنفيذا للخطة التى وضعتها الوزارة، وسيتم خلال الفترة القريبة القادمة تخريج دفعات منهم، مشيرا إلى أن هناك توصية للمطالبة بإعداد نظام الإدارة المحلية، وسيتم اعتماد البلديات حاليا وبشكل مؤقت.

وأكد المتحدث أن من أسباب الاحتقان لدى المواطنين تعطل وصول الخدمات، وأن إقرار ملف البلديات وهذا القانون سوف يسهل وصول الخدمات إلى المواطنين، وستكون للبلديات الصلاحيات الكاملة فى إدارة شئونها المحلية وأنشطتها الداخلية، وسوف تكون الجهة المسئولة عن تقديم خدمات المواطنين.

وحول قانون العزل السياسى فى ليبيا، قال إن اللجنة المكلفة بقراءة المقترحات المقدمة من أعضاء المؤتمر، ومنظمات المجتمع المدنى والمواطنين، شارفت على الانتهاء من عملها بوضع المعايير المتعلقة بالقانون، وسوف تطرح قريبا على المؤتمر الوطنى الليبى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق