الثلاثاء، 22 يناير 2013

#ليبيا رئيس مكتب التنفيذ والمتابعة بالنيابة العسكرية في المنطقة الشرقية :مسعود ارحومة لازال يشغل منصب المدعي العسكر العام رغم إقالته

DSC_4256
أكد رئيس مكتب التنفيذ والمتابعة بالنيابة العسكرية في المنطقة الشرقية نور الدين عوض الشارف أن” المدعي العسكري العام المقال بأمر من وزير الدفاع بالحكومة المؤقتة مسعود ارحومة مازال يمارس عمله بالرغم من إقالته بعد قرار لجنة تقصي الحقائق وتكليف وزير الدفاع لمدعي عام جديد”.
وقال الشارف لـ “وكالة أنباء التضامن” إن ارحومة لازال يباشر في مهام عمله من منصب المدعي العسكري العام بالرغم من قرار إقالته وتكليف مدعي عام جديد من قبل وزير الدفاع، مؤكداً ذلك عبر وثيقة رسمية مؤرخة بتاريخ 17 يناير الجاري بتنصيب عبدالمنعم محمد للعمل في النيابة العسكرية الجزئية طرابلس “تحصلت وكالة أنباء التضامن على نسخة من الوثيقة.
وتابع رئيس مكتب التنفيذ والمتابعة بالنيابة العسكرية في المنطقة الشرقية إلى أن ارحومة يباشر مهام عملة ويقوم بتكليف أشخاص مشبوهين بمهام حساسة، بالإضافة إلى كونهم لا يملكون الصفة التنفيذية، بالرغم من وجود وثائق وشهود تدل على الجرائم التي قام بها مسعود ارحومة في مدينة الزاوية إبان ثورة السابع عشر من فبراير وقرار لجنة تقصي الحقائق على حد قوله.
وأشار الشارف إلى أن المدعي العسكري العام السابق مسعود ارحومة قام بإنهاء خدماته في الــ 10 من شهر يونيو الماضي،وصدر قرار من القضاء بعودته لمنصبه في الــ10 من شهر سبتمبر الماضي وهو ما لم يتم حتى الآن.
الجدير بالذكر أن وزير الدفاع بالحكومة المؤقتة محمد البرغثي بناء على لجنة تقصي الحقائق قام مؤخراً بإقالة المدعي العسكري العام مسعود ارحومة وكلف المستشار رمضان محمد الزروق بالنيابة عنه.
وكالة أنباء التضامن – بنغازي – محمد فركاش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق