الأحد، 6 يناير 2013

#ليبيا : تعيين آمر عسكري لمنطقة #سرت لمعالجة أوضاعها الأمنية


ذكرت مصادر إعلامية أن رئاسة أركان الجيش الوطني الليبي أصدرت قرارا أعلنت فيه تعيين العقيد”عمر عبد السلام الحسناوي”آمراً لمنطقة سرت العسكرية التي تشمل المناطق الواقعة بين منطقة بن جواد وحتى منطقة السدادة على حدود منطقة مصراتة العسكرية.
وكانت مدينة سرت قد شهدت في الآونة الأخيرة اختراقات أمنية متكررة تمثلت في وقوع حوادث واختراقات أمنية ارتكبها من وصفوا بأنهم”مجهولون خارجون عن القانون”إلى جانب انتشار ظاهرة شرب الخمور وتعاطي المخدرات وسيارات لا تحمل لوحات مدنية ومُعتمة الزجاج،والهجرة غير الشرعية.
وشكلت في المدينة غرفة عمليات أمنية مشتركة يرأسها المقدم”عبد الله أبوحليقة”وتضم في عضويتها مديرية الأمن الوطني وقوات درع ليبيا،وكتيبة الشهيد الجالط العسكرية،حيث اتفق على تشكيلها خلال اجتماع عقده المجلس المحلي ومجلس الحكماء والشورى ومديرية الأمن الوطني وآمرو الكتائب العسكرية والأمنية بالمدينة.
إجراءات عاجلة
وتم الاتفاق في الاجتماع على فرض منع التجول للمواطنين والسيارات داخل المدينة بعد الثانية عشرة ليلا،إضافة إلى التشديد على أهمية تكاثف الجهود من أجل الوصول إلى الحقائق التي تكشف المخالفين والخارجين عن القانون وتسليمهم للعدالة،وتفعيل دور الشرطة والجيش والقضاة والنيابة.
وطالب أهالي المدينة – في تصريحات لوكالة الأنباء الليبية – المؤتمر الوطني العام والحكومة المؤقتة التدخل لإيجاد حل سريع وفرض سلطة الدولة،وتشكيل لجنة محايدة للكشف عن مرتكبي جرائم القتل داخل المدينة وتقديمهم للعدالة.
وكان عدد من أعضاء المؤتمر الوطني العام عن مدينة سرت قد تابعوا مع عدد المسؤولين والمواطنين المحتجين الأوضاع الأمنية في المنطقة،حيث أوضح عضو المؤتمر الوطني العام”محمد العريشية”أن أعضاء المؤتمر قاموا بزيارة أهالي منطقة سرت المركز،واستمعوا إلى مطالب المواطنين بشأن ضرورة تفعيل الأمن والشرطة والجيش ومعرفة من كان وراء عمليات القتل التي حصلت مؤخرا بالمنطقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق